اقرار نيابي خاطف للموازنة .. و 5 نواب فقط صوتوا ضدها !

المجهر الاخباري – محرر الشؤون الاقتصادية – سجل مجلس النواب اليوم، سابقة تاريخية بمناقشته وتصويته واقراره مشروعي قانون الموازنة العامه للدولة، وقانون موازنة الوحدات الحكومية لسنة 2018، في غضون سويعات قليلة فقط .

الاقرار الخاطف لموازنة الدولة، حظيت به الحكومة على عجالة بعد تصويت 58 نائباً بالموافقة، من اصل 99 حضروا الجلسة، فيما صوت على مقترح للنائب نبيل غيشان برد الموازنة قبيل الشروع بالتصويت عليها، خمسة نواب فقط، كما اقر المجلس قانون موازنة الوحدات الحكومية بالاغلبية.

وباقرار الموازنة اليوم، يكون مجلس النواب قد وافق على قرار الحكومة برفع الدعم عن الخبز، وقرارات حكومية اقتصادية اخرى لاحقة برفع ضريبة المبيعات على العديد من السلع التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

الموازنة التي كتبت على الاف الاوراق، واحتوت مئات الاف الارقام، وبلغ حجم نفقاتها العامة ازيد من 9 مليارات دينار، ناقشها 31 نائبا فرادى ونواب عن 6 كتل نيابية ، فيما قاطعتها كتلة الإصلاح النيابية ، ونواب اخرون، تفاعل مع التصويت عليها والذي بث على الهواء مباشرة، مغردو مواقع التواصل الذين رصدت عددا منهم “جراسا”، واعتبروا انه لم يكن من داع لازعاج النواب بمناقشتها من الاساس، سيما وانها بدت مطبوخة جاهزة، ولم يتعد حضورهم تحت القبة سوى اجراءاً شكلياً لا يمت لدورهم النيابي فيها شيئاً.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: