غزة :الاحتلال يرتكب 215 انتهاكا بحق صيادي القطاع

قال تقرير حقوقي ان قوات الاختلال الاسرائيلي ارتكبت خلال العام الماضي ، مائتين وخمسة عشرة انتهاكا بحق صيادي قطاع غزة، قتل خلالها صيادان وجرح اربعة عشرة ً، واعتقل 39 آخرين ، من بينهم ثلاثة أطفال.

كما استولت قوات الاحتلال خلال هذه الاعتداءات على 13 قارب صيد، وخرّبت مراكب ومعدات الصيد كالشباك وكشافات الإنارة الخاصة في سبعة حالات.

وابرز مركز الميزان لحقوق الانسان في تقرير صدر اليوم الاربعاء الانتهاكات الاسرائيلية التي يتعرض لها الصيادون الفلسطينيون في قطاع غزة، حيث تأخذ تلك الانتهاكات الطابع المنظم، وتتعدى كونها انتهاكات مباشرة والتي يستهدف من خلالها الصيادين بالقتل والاعتقال والملاحقة، وتخريب الأدوات ومصادرتها، لتعبر عن سياسة منظمة تهدف إلى تقويض العمل في هذا القطاع، وما يترتب عليه من انعكاسات على الصيادين وأسرهم والمجتمع.

واشار الميزان ان هذا التقرير، يأتي في سياق المساعي الدائمة التي يبذلها المركز لتعزيز الحماية لضحايا الاعتداءات الإسرائيلية، من خلال فضح ممارسات قوات الاحتلال على أرض الواقع، ومجابهه سياسة الحصانة والإفلات من العقاب، ولتعزيز تمتع المدنيين الفلسطينيين بالحماية.

وعبر مركز الميزان عن إدانته الشديدة لاستمرار تلك الانتهاكات، محملا تلك القوات المسئولية القانونية المترتبة على استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أنها ملزمة باحترام مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وإعمالها بالنسبة للسكان الفلسطينيين، باعتبارها قوة احتلال.

ودعا المركز المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل من أجل الوقف الفوري لتلك الانتهاكات، والضغط من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة، وتفعيل أدوات المحاسبة القانونية، وملاحقة ومعاقبة مرتكبي جرائم الحرب.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: