«كيف ترى كمصور».. فوتوغرافيات جمالية ترصد مناخات أردنية

المجهر الاخباري – خالد سامح
مندوبا عن وزير الثقافة نبيه شقم افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مساء الأربعاء معرضا فوتوغرافيا جماعيا بعنوان «كيف ترى كمصور»، وذلك في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بجبل اللويبدة وبحضور حشد من عشاق فن التصوير وعدد من السفراء الأجانب، كما حضر حفل الافتتاح مدير عام المتحف الفنان خالد خريسونخبة من الفوتوغرافيين.
والمعرض المقام بالتعاون مابين المتحف والجمعية الأردنية للتصوير هو نتاج ورش عمل وبرامج ممنهجة من المحاضرات، أقامتها الجمعية الاردنية للتصوير مساهمة منها في زيادة الوعي الفني والمفاهيم البصرية لدى المصور الاردني، لانتاج صورة هادفة ومنافسة محليا وعالميا، اعد هذا البرناج وقدمه المهندس محمد عمار، وشارك في النقد والتحليل الدكتور محمد موسى واشرف على البرنامج الاستاذ علي كتانة.

هذا وياتي هذا المعرض ضمن سياسة المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة  بالانفتاح والتعاون مع مختلف المؤسسات الثقافية المحلية، دعما منه للفنان الاردني وتشجيع المواهب الفتية والناشئة، بحسب ما أعلن المتحف في بيان صحفي.
ويشارك في المعرض ثمانية مصورين وهم: «نسمة الحمادي، وابراهيم ذيب، وهديل حماد، ومروة البكري، ومحمود عقل، ويارا دعيبس، وتسنيم مشعشع، وزينب ادم».
تكشف الصور المعروضة عن مواهب مميزة في فن التصوير الضوئي وتقنياته الحديثه، وضم المعرض صورا منوعة لمواقع تراثية وحضارية وتاريخية في الأردن كالبتراء وجرش وآثار عمّان وأم قيس و وادي رم وغيرها من المواقع التي تستهوي المصورين وتجتذب المبدعين الفوتوغرافيين من دول عربية وأجنبية، كما ضمت الصور ذات الاحساس الجمالي العالي مشاهد للمناظر الطبيعية والنباتات النادرة في الأردن، ومن المعالم المهمة التي اهتم بها المصورون وسط البلد بأجواءه الشعبية وكذلك صورا تؤرخ للدولة الأردنية الحديثة وبداياتها في مستهل القرن الفائت كالخط الحديدي الحجازي وقصر الملك المؤسس عبدالله بن الحسين في مدينة معان جنوب المملكة،وجاءت بعض الصور ملومة وأخرى بالأبيض والأسود.
ويستمر المعرض لغاية 22 من كانون الثاني 2018. علما بان المتحف الوطني يفتح ابوابه للزوار حسب التوقيت الشتوي من الساعة  التاسعة صباحا الى الخامسة مساء يوميا ما عادا يوم الجمعة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: