“البيطريين” ترفض قتل الكلاب الضالة وتطالب بتطعيمها

المجهر الاخباري – قالت لجنة الرفق ورعاية الحيوان بنقابة الأطباء البيطريين إن إطلاق النار العشوائي على الكلاب التي تعيش في أطراف المدن لم ولن تكون الطريقة التي يمكن بها التحكم في إنتشار مرض السعار ومع ذلك تؤيد النقابة التخلص من الكلاب التي تثبت إصابتها بداء السعار ( الكلب) .

وأوضحت النقابة خلال بيان لها وصل “المجهر الاخباري ” بأنه لا يوجد أي تجربة ناجحة في أي بلد بالعالم نجحت محاولة إفناء الكلاب في إنجاز أي تغيير في الوضع الوبائي لمرض السعار مع العلم بأن الكلاب ليست المصدر الوحيد لمرض السعار حيث يصيب المرض العديد من الحيوانات .

وتهيب النقابة من الجهات ذات الاختصاص البحث عن بدائل حضارية و فعالة وآمنة للتحكم في خطر مرض السعار وأهمها حملة تطعيم الكلاب الشاردة بالمطعوم الفموي كما حصل في بلدان عديدة اغلبها بلدان ليست غنية . وتبدي النقابة إستعدادها بوضع خبرات الأطباء البيطريين العاملين في المملكة بين يدي البلديات وأمانة عمان للبدء في تنفيذ حل حضاري يليق ببلدنا وينتج فرقا يحفظ صحة المواطن .

وبينت النقابة بأن العديد من الكلاب التي تعتبرها فرق البلديات كلابا ضالة هي أصلا كلاب عاملة في الرعي و الحراسة و هذه هي طبيعة عمل و مصدر رزق العديد من الأردنيين من سكان البادية والريف .

وترى النقابة أن الطرق التي تقوم بها بعض البلديات من فرق تُمارس إطلاق النار على الكلاب له تاثير سيئ على سمعة الاردن السياحية والحضارية .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: