ترحيب حكومي بمشاركة المؤسسات الوطنية والاهلية بإعداد تقرير الاستعراض الدوري لحقوق الانسان

المجهر نيوز

اعلن المنسق الحكومي لحقوق الانسان رئيس لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة عن ترحيب الحكومة بمشاركة المؤسسات الوطنية والهيئات والفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان في المساهمة بإعداد التقرير الثالث للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان “upr ” .

وقال الطراونة ان هذا التعاون يؤكد اهداف ومبادئ “upr ” المبنية على تعزيز التشاور الوطني مع كافة الجهات المعنية واصحاب المصلحة بالدولة لضمان تحسين حالة حقوق الانسان.

واضاف ان هذا الاعلان الحكومي جاء لوضع خارطة طريق واضحة باسلوب تشاوري وتشاركي مع اصحاب المصلحة من حيث اعداد التقرير وجمع البيانات والمعلومات واعداد ما تم انفاذه على ارض الواقع حيث تعتبر هذه الاجراءات والشراكات ضمن سلسلة الالتزامات الاردن التعاونية مع الهيئات الاممية التعاقدية وغير التعاقدية ويعتبر ايضا نهجا مبنيا على حقوق الانسان في جميع وبرامج وخطط الدولة الاردنية.

واكد الطراونة ان الحكومة سعت ومنذ بدء تنفيذ التزاماتها وبشكل مستمر الى التوعية بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان والخروج بأدوات وخطط وطنية لتنفيذها على ارض الواقع حيث تم التعميم على كافة الجهات الرسمية لتحقيق وضمان التوصيات به.

واوضح انه تم عقد ورشات عمل وملتقيات ولقاءات تشاورية مع مؤسسات المجتمع المدني في اطار التوصيات بالتزامن مع مراحل اعداد وانفاذ الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان ما يعبر عن المشهد التشاركي والتعاوني بين الحكومة ومؤسساتها مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية.

وذكر الطراونة انه سيتم تنظيم لقاء مرتقب وموسع مع كافة الشركاء لوضع تصورات هادفة حول التقرير الوطني للاردن من حيث الاعداد والمحتوى وكذلك دراسة التوافقات، لافتا الى ان هذه الشراكة تعتبر تجسيرا مع كافة الافكار والرؤى لاهمية دور المجتمع المدني الراصد والمتابع لحالة حقوق الانسان حيث تاتي هذه الشراكة ايضا في اطار الاستشارة والاستفادة من خبرات المؤسسات الرسمية والاهلية والمجتمع المدني.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: