لقاء لطلبة الجامعة الألمانية الأردنية المٌلتحقين بالجامعات الألمانية

المجهر الاخباري – نظم مكتب العلاقات الدولية ومكتب الاتصال مع الصناعة في الجامعة الألمانية الأردنية لقاءً لطلبة السنة الدراسية الرابعة المُلتحقين بالجامعات الألمانية بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر والطلبة الذي يُقدر عددهم بحوالي ثلاثمائة طالب وطالب.

ويأتي هذا اللقاء الذي يُنظم سنويا لطلبة السنة الرابعة قُبيل سفرهم الى ألمانيا حيث يتوجب على الطالب قضاء فصلين الأول دراسي في إحدى الجامعات الألمانية الشريكة و الثاني تدريبي وعملي في المصانع والشركات الألمانية بهدف تقديم النصح والإرشاد لهم لجعل هذه التجربة غنية وعكسها على حياتهم وإستثمارها بما هو مفيد .

ودعت رئيس الجامعة الدكتورة فياض خلال اللقاء الطلبة الى ضرورة الإستفادة من وقتهم وتوزيعه بحكمة أثناء رحلتهم الدراسية ،موضحة أنهم سفراء للجامعة والأردن وعليهم مهمة عكس نموذج مشرق للشباب الأردني.

وشجعت الطلبة على التفاعل مع المجتمع والطلبة الألمان لتعزيز مهاراتهم الثقافية وشخصياتهم ومعارفهم والإستفادة من النموذج الألماني في مجالي الإدارة والصناعة ونقل هذه الخبرة الى وطنهم بعد التخرج.

و ألقى كل من من مدير مكتب العلاقات الدولية ينس هيمان وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر الشبيلات ومدير مكتب الاتصال مع الصناعة بريتا كيلر كلمات تحفيزية للطلبة حثوهم على التعلم والعمل الجاد، وأرشدتهم للجوء للجهات المعنية في الجامعة في حال وجود أية استفسارات أوصعوبات قد تحدث أثناء إقامتهم في ألمانيا.

وقدم كل من الطالب حسام خريسات والطالبة لارا ناصرعروضا مستمدة من تجربتهما في ألمانيا حول العيش والدراسة والتدريب في ألمانيا، قدما خلاله العديد من التجارب الشخصية من حيث الإندماج مع المجتمع واللغة والعادات والتقاليد.

وفي نهاية اللقاء قدمت فرقة الجامعة الموسيقية فقرة فنية نالت استحان الحضور .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: