الخزاعله: لا رغبة لدينا بتعيين سفير لاسرائيل في عمان

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – اكثم الخريشة – اعلنت الخارجية الاسرائيلية اليوم الخميس، تعين سفيرا جديدا في عمان بعد الاحداث الاخيرة التي حصلت من طاقم وحراس السفارة الاسرائيلية وادت الى مقتل اردنيين، واتخذت الحكومة الاردنية موقفا حاسما ومشروطا لعودة التمثيل الدبلوماسي الاسرائيلي في عمان.

رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعله قال لـ “المجهر “: نحن ليس لدينا رغبة في تعيين سفير جديد للكيان الصهيوني، حيث لا يؤمن جانبه على الاطلاق بالرغم من وجود اتفاقيات ومعاهدات الا انه لايلتزم بها وينفذ ما يهمه منها فقط.

وأكد الخزاعله ان الشروط التي وضعتها الحكومة الاردنية على الكيان لعودة ممارسة اعمال السفارة في عمان قد تحققت وان الكيان التزم بتلك الشروط وهي الاعتذار ودفع التعويضات لذوي الشهداء وتقديم الجناة للمحاكمة، مما دفعهم للاعلان عن اعادة فتح السفارة وتعين سفير جديد.

وبين الخزاعله ان الموقف الشعبي يرفض هذه العلاقة مع الكيان، الا ان الموقف الحكومي الرسمي ما زال ملتزما بوجود التمثيل الدبلوماسي مع الكيان الصهيوني لدوافع تتعلق بالجانب الفلسطيني وتسهيلا على الاشقاء الفلسطينيين في الدخول والخروج دون تعقيدات وكذلك الالتزام ببنود الاتفاقيات والمعاهدات المبرمبة مع الكيان.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: