لطوف تسلم مفاتيح مساكن لأسر فقيرة بجرش

المجهر نيوز

سلمت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، اليوم السبت، بمحافظة جرش مفاتيح مساكن جديدة لـ 35 أسرة فقيرة بمنطقة شمال المملكة من أصل 94 مسكنا في اقاليم الجنوب والوسط والشمال.

وقالت لطوف خلال حفل التسليم، الذي حضره العين عادل بني محمد وعدد من نواب المحافظة: ان الوزارة تعمل على تطوير وتعزيز واستدامة برنامجها لصيانة وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة، ووزعت منذ انطلاق البرنامج عام 2002، 1700 مسكن على أسر فقيرة من مختلف مناطق المملكة سعيا لتأمين سكن كريم لهذه الاسر.

وقال محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ان الحكومة تسعى لتوسيع خدماتها من خلال وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والتركيز على المشاريع الانتاجية التي لها أثر ملموس على حياة الناس.

وزارت لطوف جمعية سيدات جرش في مدينة جرش وقدمت لها دعما ماليا، وجمعية والرائدات الريفيات في ساكب وجمعية دعم ابناء غزة في مخيم جرش ولجنة خدمات مخيم جرش، ورعت احتفالات الجمعيات ولجنة خدمات المخيم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك، وافتتحت معارض منتجات ريفية ومكتبة اطفال وتخريج دورة ريادة اعمال للسيدات وتوزيع مواد عينية على اسر محتاجة.

واستمعت لطوف إلى ملاحظات وطلبات الأسر التي تسلمت مساكنها حول بعض النواقص لهذه المساكن ودعمهم بمعونات طارئة.

يذكر ان عدد صناديق الائتمان المنفذه من الجهات المانحة في جمعيات جرش الخيرية بلغ 52 مشروعا بقيمة نحو مليون دينار، ومشاريع الاسر المنتجة في المدينة 132 مشروعا بقيمة 222 الف دينار.

ومولت الوزارة خلال العام الماضي 19 صندوق ائتمان لجمعيات المحافظة بقيمة 270 الف دينار، ومشاريع انتاجية لجمعيات في المحافظة بواقع 67 مشروعا بقيمة اجمالية بلغت 641 الف دينار .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: