الأمانة: فتح العروض المالية لعطاء تقاطع المدينة الرياضية ومحطة ركاب صويلح

فتحت لجنة العطاءات في أمانة عمان العروض المالية للشركات المتقدمة لعطاء تنفيذ تقاطع المدينة الرياضية بكلفة حوالي 9 ملايين دينار، ومحطة ركاب صويلح بكلفة حوالي 15 مليون دينار ضمن مشروع الباص سريع التردد.

وبعد استلام الموافقات اللازمة وعدم الممانعة من قبل الوكالة الفرنسية للإنماء، سيتم المصادقة على إحالة العطاء من قبل مجلس الأمانة.

وأكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة تسير وفق الخطة الموضوعة لتنفيذ مراحل مشروع الباص سريع التردد في ظل العمل المتواصل لإنجاز تقاطع الصحافة.

وفي سياق متصل، أحالت أمانة عمان عطاء لرفع خدمات البنية التحتية لتقاطع المدينة الرياضية ضمن مشروع الباص السريع التردد على إحدى الشركات المحلية، لنقل كافة خدمات البنية التحية تمهيدا لتنفيذ مشروع إنشاء مسارات الباص سريع التردد على تقاطع المدينة الرياضية المتوقع البدء به العام الجاري بكلفة حوالي 416 الف دينار، وستباشر الشركة المعنية بإزالة ورفع الخدمات بالتنسيق مع إدارة السير والجهات الخدماتية المعنية.

ويعتبر مشروع تقاطع المدينة الرياضية من المفاصل الرئيسة في مشروع الباص سريع التردد، ويتكون من جسرين علويين للسيارات القادمة من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه صرح الشهيد، ومن دوار الداخلية باتجاه الشميساني بطول تقريبي 500 متر مع الإبقاء على الجسر والنفق الحالي، وإنشاء محطة رئيسة للركاب على مستوى الشارع (الدوار) ما يسهل وصولية المستخدمين من المشاة ومستخدمي وسائط النقل المغذية.

وسيعمل التقاطع على ربط المسارين الأول والثاني من المشروع، ليلتقي المسار الأول الذي يبدأ من محطة ركاب صويلح وصولا لمجمع المحطة، والثاني يبدأ من دوار المدينة الرياضية وينتهي في ساحة النوافير / رأس العين.

ومحطة ركاب صويلح، هي المحطة الرئيسة لمشروع الباص سريع التردد – عمان، لخدمة القادمين لعمان من المحافظات الشمالية وصويلح والمدن القريبة، وتتكون من ستة طوابق رئيسة، طابقان تحت منسوب الشارع بمساحة اجمالية تقريبية تبلغ 20 الف متر مربع، تتضمن محطات التحميل والتنزيل للباصات، والطابق الأرضي يتضمن كافة الخدمات للركاب من بيع التذاكر والانتظار ومرافق خدمية مساندة، كما تم استغلال جسر صويلح القائم كمخرج لحافلات المشروع للعودة لشارع الملكة رانيا.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم المحطة إمكانية الربط مع المرحلة الثانية من مشروع الـ(BRT) الممتد على شارع الملك عبد الله الثاني من خلال الطابق الأخير.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: