الرمثا يهـزم اليرموك ويشارك الوحـدات الصـدارة

المجهر نيوز

المجهر الرياضية – نجح فريق الرمثا بالعودة للصدارة ليشارك الوحدات فيها، وذلك بعد الفوز الثمين الذي حققه امس على فريق اليرموك (1-0) في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في ختام لقاءات الأسبوع 14 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
واستفاد الرمثا من تعادل الوحدات أمام الفيصلي (2-2)، ليشاركه الصدارة ولكل منهما (31) نقطة، فيما بقي اليرموك يتذيل الترتيب العام برصيد (8) نقاط.
المباراة في سطور
– النتيجة: فوز الرمثا على اليرموك (1-0).
– الأهداف: سجل للرمثا أحمد عبدالحليم بالدقيقة (25).
– مثل اليرموك: مالك شلبية، أحمدحلاوة، يزن عبد العال (يوسف أبو عواد)، أحمد جمال، محمد فتحي، هذال السرحان، عبد الرحمن مرعي (علاء المرافي)، سند اجعارة، أحمد ثلجي (ابراهيم الجوابرة)، محمد العتيبي، ماركوس.
– مثل الرمثا: محمد الشطناوي، عبدالله ديارا، جهاد الباعور، محمد زريقات، احمد عبدالحليم، عبدالله ابو زيتون، عامر أبو هضيب، عيسى السباح، مصعب اللحام، احمد الدوني (محمد الزعبي)، محمد شوكان (يوسف ذوذان).

 

هدف رمثاوي
اندفع فريق الرمثا سريعا نحو المواقع الهجومية بحثا عن حسم مبكر يبطل اي مفاجأة يحضرها مضيفه اليرموك.
وفرض الرمثا افضليته في منطقة خط الوسط التي شغلها ابو هضيب وأبو زيتون والسباح واللحام بهدف تمويل المهاجمين الدوني وشوكان.
في المقابل عمل اليرموك على تأمين مواقعه الدفاعية وتشكيل الكثافة العددية اللازمة من خلال مساندة لاعبي الوسط، والاكتفاء فقط بشن هجمات مرتدة.
وفي الدقيقة (25) نجح الرمثا في ترجمة أفضليته عبر تمريرة من مصعب اللحام داخل منطقة الجزاء سددها أحمد عبدالحليم أخذت يد الحارس مالك شلبية وسكنت في شباكه.
الهدف حرر لاعبو اليرموك من مواقعهم الدفاعية، وانطلقوا بحثا عن التعديل، من خلال تحركات هذال السرحان ومحمد فتحي وأحمد ثلجي، والعتيبي.
وبدأت خطورة اليرموك تظهر شيئاً فشيئاً، وكاد أن يأتي بهدف التعادل مبكراً عندما تبادل العتيبي الكرة مع ماركوس لينفرد الأخير بالمرمى ويسدد لكن الشطناوي تصدى لها ببراعة.
وقام مدرب اليرموك بالدفع بالمهاجم ابراهيم الجوابرة بدلا من أحمد ثلجي بهدف تعزيز القدرات الهجومية للفريق.
وانحصرت بعد ذلك الالعاب في منتصف الملعب، دون أن ينجح كلا الفريقين من تشكيل فرص حقيقية لينتهي الشوط الاول لصالح الرمثا بهدف.
لا جديد
وفي الشوط الثاني تحسن أداء اليرموك من الناحية الهجومية وبدأ لاعبوه يفرضون تواجده بكثافة في مناطق الرمثا بحثا عن التعديل، وسدد هذال السرحان ضربة حرة مباشرة مرت فوق العارضة.
وفوت الدوني الفرصة على فريقه الرمثا للتقدم، عندما انفرد بالمرمى لكنه سدد بالقائم الأيسر لشلبية.
وجاء رد اليرموك سريعاً، من كرة تسلمها البديل أبو عواد داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة ضربت بالعارضة وأكملت مسيرها للخارج.
وعاد الدوني وأهدر فرصة جديدة عندما اقتنص الكرة ولعبها من فوق الحارس لكن مرت فوق العارضة.
واستهلك الفريقان ما تبقى من وقت، دون أن ينجحا في التسجيل، لتنتهي بفوز ثمين للرمثا وبهدف دون رد.
شباب العقبة والبقعة.. تعادل إيجابي
خرج فريقا شباب العقبة والبقعة بنقطة واحدة لكل منهما بعد أن سيطر التعادل الايجابي (3-3) على نتيجة المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب تطوير العقبة، وذلك في ختام منافسات الأسبوع (14) من عمر بطولة دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
وشهدت المباراة عبر دقائقها تقلبات في النتيجة بعد العديد من مشاهد الإثارة والندية التي تبادلها الفريقين، لتسهم هذه النتيجة في رفع رصيد شباب العقبة إلى (10) نقاط ليبقى في المركز قبل الأخير، في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد البقعة إلى (13) نقطة ليحتل تاسع الترتيب.
هذه النتيجة لم تلبي طموحات الفريقين اللذين دخلا هذه الموقعة وفي نية كل منهما خطف كامل المحصلة النقطية، وذلك بهدف التقدم على سلم الترتيب هربا من شبح الهبوط الذي يشكل تهديدا حقيقيا على مسيرتهما في البطولة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: