5 فوائد تجميلية لزيت النعناع ستدهشك حتماً!

المجهر نيوز

المجهر الصحي – يتمّ إستخراج زيت النعناع عن طريق التقطير وتعريض أوراق النعناع الى البخار، وهذا الزيت يتميز برائحته العطرية القوية والنفاذة، إضافة الى فوائده الصحية الكثيرة التي يمدّ بها الجسم كما أنه يتميز بالكثير من الخصائص التجميلية للبشرة والشعر.

مزايا زيت النعناع

زيت النعناع هو عشب عطري له رائحة حلوة ويعطي تأثير التبريد والإنتعاش، وهو غنيّ بالأوميجا 3 والحديد والمغنسيوم والكالسيوم والفيتامين A و C، إضافة الى العديد من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمنجنيز والنحاس.

زيت النعناع للشعر

زيت النعناع هو من أقوى الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر لأنه يعمل بشكل أساسي على إنعاش فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، ويساهم في التخلص من قشرة الشعر.

زيت النعناع للبشرة

زيت النعناع هو عنصر أساسي يساعد في انعاش البشرة وتحقيق نضارتها والحفاظ على شبابها والتخلص من الشحوب مقابل منحها الصحة والنعومة، وهنا نشير الى أن هذا الزيت يدخل في العديد من الوصفات العلاجية التي تحدّ من مشاكل البشرة، وهو يتناسب مع مختلف أنواعها سواء كانت دهنية أو جافة.

زيت النعناع لحب الشباب

يملك زيت النعناع قدرة هائلة على ضبط معدلات افرازات البشرة، وهو يقلل من فرص ظهور حب الشباب ويجعل البشرة منتعشة أكثر ونضرة، وهو يساعد بالتالي على التحكم في حب الشباب لا سيما في حالات البشرة الدهنية.

زيت النعناع واقٍ طبيعي فعّال من الشمس

يعدّ زيت النعناع من أكثر الزيوت الفعالة التي يمكن إستخدامها في الوقاية والحماية من أشعة الشمس الحارقة. وإن هذا الزيت يستخدم في العديد من المنتجات التي تحمي البشرة، كما أنه يمكن الإكتفاء بوضع زيت النعناع على الوجه قبل الخروج من المنزل لوقاية البشرة طبيعياً من الشمس.

زيت النعناع لأظافر جميلة ولامعة

إن زيت النعناع هو من المواد المضادة للجراثيم، وهو يحمي من ظهور الفطريات على الأظافر ما يجعلها لامعة ومتألقة. لذلك ينصح بوضع زيت النعناع على الأظافر قبل النوم، ثم إرتداء الجوارب طوال الليل، للحصول على أظافر لامعة في الصباح.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: