اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه

المجهر الاخباري – الدستور

من المقرر ان يوقع يوم غد الاحد في وزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية تعاون في مجال المياه والصرف الصحي مع الحكومة السويسرية، حيث سيوقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الاردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.
وتأتي الاتفاقية في اطار تعزيز وتشجيع التخطيط والادارة المتكاملة للموارد المائية، وايجاد مستقبل مستدام للموارد المائية في الاردن، وذلك ضمن التحديات التي تواجه الاردن نتيجة ازمة اللجوء.
وكانت سويسرا اعلنت عن دعمها لجهود الاردن في إيجاد حلول لمشكلة ندرة المياه من خلال تمويل وتنفيذ مشاريع مختلفة استنادا إلى خبرتها الخاصة في مجال إدارة المياه.
وقالت السفارة السويسرية في بيان صحفي الاسبوع الماضي إن الأردن في المرتبة الثانية على مستوى العالم في ندرة المياه، ولذلك هناك اهتمام متزايد حول قضايا المياه في الاردن والمنطقة وحسن ادارتها.
واشار البيان إلى ان سويسرا تدعم جهود توعية المجتمعات المحلية وصانعي السياسات بشأن إدارة المياه التي يجب أن تحدث جنبا إلى جنب مع المشاريع المنفذة بهذا الخصوص، حيث تعمل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي على عقد سلسلة من ورش العمل التي تستهدف الصحفيين والمدونين ووسائل الإعلام الاجتماعية من الأردن والعراق وإيران ولبنان وسوريا وتركيا لتدريبهم على كيفية التغطية والتوعية بقضايا المياه.
واكدت السفارة ان موضوع المياه من الموضوعات الأقل تغطية في وسائل الإعلام المختلفة في الشرق الأوسط، كما لا تزال المعرفة العامة بمواضيع المياه منخفضة، مشيرة الى ان التدريب على «الصحافة المراعية لحساسيات النزاع بخصوص قضايا المياه» سيركز على تنمية المهارات الصحفية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: