الاميرة بسمة تشيد بقدرة المرأة الاردنية في الاعتماد على الذات

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – الزرقاء
قدمت حملة البر والإحسان، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، دعما لعدد من السيدات في محافظة الزرقاء لمساعدتهن على إقامة مشاريع إنتاجية منزلية.

وجاءت المساعدات في إطار جهود الصندوق الداعمة للأسرة والمرأة الأردنية وقضاياها، وتمكينها اقتصاديا وتحسين معيشتها وتعزيز دورها في المجتمع وتحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية.

وأشادت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا للحملة، خلال لقائها عددا من السيدات في جمعية خولة بنت الأزور لتمكين المرأة في الزرقاء، بقدرة المرأة الأردنية في الاعتماد على ذاتها وتحويل التحديات إلى فرص.

وأشارت سموها، خلال استماعها لقصص نجاح عدد من السيدات، إلى أهمية المشاريع المنزلية الصغيرة في مساعدة الأسر وإيجاد دخل ثابت لها، وضرورة تنويع هذه المشاريع، بما يمكن المرأة من إدارتها وتسويق إنتاجها، مشيدة بجهود الجمعية ودورها في خدمة المرأة والمجتمع المحلي.

وكانت رئيسة الجمعية عبير أبو اصليح عرضت لأهداف الجمعية التي تأست عام 2004 وبرامجها المستهدفة مساعدة الأسر العفيفة وتأهيل النساء والفتيات ليكن فاعلات في المجتمع عبر تمكينهن اقتصاديا، إضافة إلى تنفيذ مشروع لتعليم الأطفال وتقديم الدعم النفسي لهم بالتعاون مع منظمة الاغاثة الاولية الدولية الفرنسية.

 

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: