المومني:المملكة قادرة على الانخراط بجهود إعـمار العراق

المجهر الاخباري – عمان – يشارك الأردن في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق بوفد يضم وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني ووزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، والسفيرين في وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين منتصر العقلة ومحمد الكايد والسفير الأردني في الكويت صقر أبو شتال.
وأشاد المومني بمبادرة الكويت لاحتضان المؤتمر الذي يعقد وسط هذه المرحلة المهمّة من تطورات الأحداث في العراق. كما أشاد بالانتصارات والنجاحات التي تحققّت في العراق على المستويين العسكري والأمني، لافتا إلى أنّ إعادة الإعمار، والسعي نحو التطوير والتحديث في العراق وفي مختلف دول الإقليم ترجمة عمليّة للانتصار على الإرهاب ودحره.
وأوضح أنّ الأردن قادر على الانخراط في جهود إعادة الإعمار، وإقامة شراكات ترتكز إلى تنافسية الاقتصاد الوطني.
وقدر وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي، حاجة بلاده لحوالي 88 مليار دولار لإعادة اعماره، فيما قدر قيمة الضرر الذي لحق بالمباني الاجتماعية في العراق بحوالي7ر45 مليار دولار.
واكد المشاركون في الاجتماع، اهمية تضافر الجهود الدولية لإعادة الاعمار والاستثمار في البنية التحتية وقطاعات السكن والصحة التي عانت لسنوات من تدمير، كما ناقشوا البرنامج الاصلاحي للحكومة العراقية وخطط التعافي واعادة الاعمار والاحتياجات التمويلية واعادة تأهيل المناطق المحررة واعادة النازحين لمناطقهم الاصلية. (بترا) «التفاصيل الكامله ص2و21»

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: