بالفيديو .. ١٤ من فارضي الاتاوات يطلقون النار داخل “مطعم و كافيه” في الرابية

"عصابة اشرار" تثير الهلع في قلوب سياح من جنسيات عربية واجنبية

المجهر الاخباري – عمان – خاص – اقدم ليلة امس ١٤ من فارضي الاتاوات على اطلاق النار داخل كافيه ومطعم شهير في منطقة الرابية وفق ما افاد شهود عيان ل”المجهر ”

وفي مزيد من التفاصيل اضاف الشهود ان ١٤ من فارضي الاتاوات اقتحموا المحل وجلسوا على طاولة وقاموا بطلب اراجيل ووجبات وفور انتهاء وجبتهم سددوا حساب طاولتهم على” طريقتهم الخاصة ” قبل مغادرتهم  من خلال اطلاق ١٤ عيار ناري داخل المحل ليكون الحساب قد سدد عنهم جميعهم وفق ما رواه الشهود ل”المجهر ”

مما اثار الهلع بين رواد هذا الكافيه و المطعم السياحي وجعلهم يخرجون بسرعه خوفا من تعرضهم للاذى .

ومن جهتها تحركت الاجهزة الامنية المختصة في مركز امن الشميساني الى موقع الحادثه وباشرت تحقيقاتها الاولية حول الحادثة.

في حين نوه احد السياح من الجنسية العربية انهم تفاجئوا من تصرف اشخاص كهؤلاء .. واشاروا خلال حديثه ل”المجهر”  الى انهم اختاروا الاردن لقضاء اجازاتهم لما يعرف عنها ببلد الامن والامان  .. وناشدوا الجهات الامنية تشديد الرقابة وتنفيذ اشد العقوبات على كل من تخول له نفسه بالقيام باعمال تخريبية من شآنها ايذاء الاخرين واثارة الهلع بين المواطنين والسياح .

فيما عبر مالك الكافيه والمطعم عن استيائه الشديد لما حدث واشار للضرر الكبير الذي يتركه اشخاص من هذه الفئة الشرسة على سمعة السياحة في الاردن .

وعلى الصعيد ذاته يذكر ان جهود حكومية وامنية واضحة للعمل على انهاء هذه الظاهرة وابادتها ومسحها تماما كان اخرها مناقشة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مؤخرا ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، موضوع الاعتداءات التي يقوم بها نفر من الخارجين عن القانون او ما يعرف بأخذ الاتاوات، حيث اكد مجلس الوزراء حينها على  ضرورة التعامل وبكل حزم مع هذا الامر وضمن انتشار امني مدروس ومحكم للقبض عليهم ضمن احكام القانون.

ودعا مجلس الوزراء كل من لديه معلومة او متضرر من هذا الامر ابلاغ الجهات المعنية ليتم التعامل بكل جدية مع هذا الامر، موجها بضرورة تعزيز الاجراءات التي من شانها ردع هذه الفئة بما فيها تسيير دوريات راجلة، ووجه المجلس بالإعلان عن اسماء ونشر صور من يقومون بمثل هذه الاعمال الخارجة عن تقاليد وأعراف مجتمعنا في الصحف.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: