الصفدي : زيادة نسبة المساعدات الأمريكية 70 %

المجهر نيوز

المجهر المحلية – تصوير فارس خليفة – بدأت أعمال المؤتمر الصحفي المشترك بين وزير الخارجية أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأمريكي تريكس تيلرسون ، بتوقيع اتفاقية تفاهم بين البلدين بقيمة مليار و275 دولار .

ويشار الى أن هذه المذكرة هي الثالثة بين البلدين ، والأولى بعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وتتضمن زيادة بحجم المساعدات بلغت 275 مليون دولار سنويا .

من جهته قال وزير الخارجية أيمن الصفدي خلال المؤتمر أن الولايات المتحدة الأمريكية دولة صديقة للأردن وحليف قوي ، و سنبقى شركاء معها في الحرب على الارهاب.

وفي ملف القدس أوضح الصفدي أنه لدينا آراء مختلفة حول القدس مع الجانب الأمريكي ، مشيرا الى أنه ستعقد مباحثات بين الجانبين ، ولكن الأردن سيبقى مؤكدا على ان القدس عاصمة فلسطين.

وحول الأزمة السورية بيّن الصفدي أن الحل السلمي هو الحل الوحيد للأزمة السورية ، وتفاهمنا على ذلك ، مشددا على أن الأردن يسعى لوحدة سوريا ، وجهوده مستمرة من أجل ذلك.

وردا على سؤال حول مستقبل عملية السلام مع الكيان الصهيوني أكد الصفدي على أن الأردن متمسك بحل القضية الفلسطينية على حدود 67 ، وأنه يتطلع للعمل مع الولايات المتحدة من أجله .

وأضاف ” نحن نريد سلاما دائما يلبي حقوق الفلسطينيين وحل الدولتين هو الحل الوحيد ولا يوجد حل اخر على الإطلاق وسنعمل سويا على تحقيقه ” .

وفيما يتعلق بتقليص دعم وكالة الغوث الدولية لدعم اللاجئين الفلسطينيين ” الأنروا ” بيّن الصفدي أنه من المهم أن تستمر ” الأنروا” في عملها للاجئين ، مشيرا الى أن الأردن ناقش استمرارية عملها ، معلنا أنه سيتم البحث عن داعمين.


تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: