لكبح جماح شهيتك عليك بهذه المكونات

المجهر نيوز

المجهر الصحي – يصنف إقبال الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الطعام والشراب بأنه مرض الشهية المفتوحة، وهذا المرض يصنف كأحد أكبر الأسباب لإصابة الشخص المصاب به بالعديد من الأمراض، بحسب موقع “حياتك”.

1. الأطعمة الغنية بالألياف

تلعب هذه الأنواع الأطعمة دور هام في مد الجسم بالشعور بالشبع لفترات كبيرة من الوقت، وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بها.

بالإضافة إلى قدره الأطعمة على منح الجسم القوة وتحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل كبير، وغير ذلك فإن لها دور في تعزيز المناعة وتقوية القلب، وقد تم استخدام الأطعمة التي تحتوي على الألياف للشعور بالشبع منذ القدم، والسبب في قدرة هذه الأطعمة الغنية بالألياف بإكساب الجسم الشعور بالشبع هو عدم هضم هذه الأطعمة بسرعة ولكن تقوم الألياف بتخزين كمية كبيرة من المياه الموجودة في الجسم بداخلها.

مما يؤدي إلى عملية هضم السكر للجسم بشكل بطيء، وتكثر أنواع الطعام الغنية بالألياف بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الغنية بها بالإضافة إلى تناول كمية كبيرة من البذور فهى تحتوي على الألياف بنسبة كبيرة، مع الحرص على تناول البقوليات المتعددة.

2. الأطعمة الحارة

تعمل الأطعمة الحارة على منح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة فهي تساعد الجسم على زيادة النسبة الخاصة بحرق الدهون، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

تتمثل هذه الأطعمة في الفلفل الحار، والفلفل الأسود وبعض أنواع التوابل الحارة مثل الزنجبيل والقرفة والكاري والكركم، والتي يكثر استخدامها في الطعام في الدول المتقدمة لمعرفتهم فوائدها للجسم وأيضاً لإعطائهم الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، وتعمل أيضاً على ردع الشهية التي تقبل على تناول الحلويات بشكل كبير.

التفاح

من المتعارف عليه هو كثرة فوائد التفاح للجسم فهو يعمل على مد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاج إليها، وغير ذلك من الفوائد المعروفة لدي الجميع.

التفاح هو إحدى الفواكه الغنية بالألياف التي تقوم بالارتكاز في المعدة لفترة طويلة مما يؤدي إلي منح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، ويعمل عنصر البكتيريا المتوفر في التفاح على الحد من ارتفاع معدل حرق السكر في الدم، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على فقدان الوزن بشكل صحي مع إعطاء الجسم الطاقة اللازمة، لهذا ينصح بالإكثار من تناول التفاح بقشرتها الخارجية.

الشاي الأخضر

لهذا النوع من الشاي العديد من الفوائد للبشرة والجسم والصحة بشكل عام فهو من المشروبات الهامة التي يجب تناولها بشكل كبير بين الوجبات.

لأنه يعمل على مد الجسم بالشعور بالشبع مع زيادة معدل التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وليس هذا فقط يعمل الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على ضبط معدلات السكر في الدم، والذي يؤدي ارتفاعها إلى الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: