رئيس الوزراء يبحث مع ممثلي القطاع الزراعي اليوم همـوم ومطالـب القطـاع

المجهر نيوز

المجهر المحلية – يبحث رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي صباح اليوم في دار رئاسة الوزراء وممثلي القطاع الزراعي هموم ومطالب القطاع والعاملين فيه، وسط تفاؤل بالوصول إلى حلول توافقية من المرجح أن تفضي إلى تخفيض أو إلغاء ضريبة المبيعات على بعض السلع والمنتجات الزراعية.
وقالت مصادر رسمية لـ «الدستور « إن اللقاء الذي يجمع الرئيس اليوم بممثلي القطاع الزراعي بحضور الوزراء المعنيين، والذي يعد بمثابة جلسة عصف ذهني بين الحضور، يأتي استكمالاً للقاءات السابقة التي عقدتها الحكومة للبحث في الشأن الزراعي وأثر فرض الضريبة على القطاع، وصولاً إلى حالة من التوافق والرضا بين جميع الأطراف، عبر إيجاد الحلول التي من شأنها أن تنهي أو تحد من أزمة القطاع.
وكان رئيس الوزراء بالوكالة ممدوح العبادي قد أكد خلال لقائه المزارعين الاسبوع الماضي على اهمية القطاع، وجدية الحكومة في إيجاد حلول لما يواجهه من تحديات، واعداً بترتيب لقاء للرئيس عند عودته للبلاد مع ممثلي القطاع لبحث ما يهمهم من قضايا وعلى رأسها الضريبة.
يشار إلى أن الحكومة أخضعت مطلع الشهر الحالي مدخلات الإنتاج الزراعي والمنتجات الزراعية للضريبة العامة على المبيعات والبالغة 10 % باستثناء الأسمدة والأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: