بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة اليد تنطلق اليوم

المجهر نيوز

المجهر الرياضية – نطلق مساء اليوم الخميس منافسات النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة اليد والتي تستضيفها صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى 21 من شباط الحالي.
وسيشارك في البطولة ستة منتخبات هي ، العراق ، إيران ، لبنان ، قطر ، سورية إضافةً إلى المنتخب الوطني ، حيث ستتنافس هذه المنتخبات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
وبدأت وفود المنتخبات المشاركة في البطولة بالتوافد إلى العاصمة عمان والتي استكملت مساء امس.
وأكمل اتحاد كرة اليد كافة الأمور اللوجستية لإستقبال البطولة من جانب المواصلات وإقامة الوفود إضافةً إلى تجهيز صالة الأميرة سمية التي ستحتضن كافة لقاءات البطولة.
وقال مدير البطولة ، الدكتور زين العابدين بني هاني ، لموقع اللجنة الأولمبية :» اتحاد كرة اليد باشر في التحضير لإستقبال بطولة غرب آسيا للسيدات منذ لحظة اعلان الإستضافة ، حيث قمنا بتحسينات كبيرة على صالة الأميرة سمية وشمل ذلك المنصة الرسمية وغرف تبديل الملابس ووضع اللافتات التسويقية الخاصة بشركاء الاتحاد الآسيوي للعبة حيث باتت الصالة على أتم الجاهزية».
وأكد «بني هاني» أن إستضافة بطولة غرب آسيا للسيدات ستكون بوابة للمزيد من الإستضافات للبطولة الآسيوية المختلفة مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قرر منح الأردن شرف تنظيم بطولة آسيا للناشئين في شهر أيلول المقبل والتي ستكون مؤهلة إلى بطولة العالم.
وستجمع المباراة الأولى من البطولة المنتخبين العراقي والإيراني عند الساعة الثالثة مساءً ، يتبعها لقاء منتخبنا الوطني مع نظيره اللبناني عند الساعة الخامسة وتبدأ عند الساعة السابعة مواجهة قطر وسورية.
يذكر أن النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة اليد كانت قد استضافتها العاصمة القطرية الدوحة عام 2016 وتوج المنتخب القطري باللقب وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب منتخبنا الوطني.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: