الجيش التركي يقصف «العمال الكردستاني» شمالي العراق

المجهر نيوز

المجهر الدولية – دمر الجيش التركي 16 هدفا لحزب العمال الكردستاني خلال غارات جوية نفذتها مقاتلاته ضد مواقع الحزب شمالي العراق.
وقال بيان صادر عن القوات المسلحة التركية إنه تم إجراء عملية جوية ضد مواقع الحزب في منطقة «سينات-حفتانين» شمالي العراق. وأضاف أن العملية الجوية أسفرت عن تدمير 16 هدفا تابعا للحزب بينها ملاجئ ومواقع أسلحة، بعد التأكد عن طريق طائرات الكشف والاستطلاع بأن عناصر الحزب كانوا يستعدون لمهاجمة مواقع عسكرية ومخافر حدودية. ولفت البيان إلى أن الطائرات التي شاركت في العملية عادت إلى قواعدها بشكل آمن. ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع الحزب، وملاحقة عناصره جنوبي وجنوب شرقي البلاد وشمالي العراق. في سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنه يوجد 5 ملايين نازح داخلي في العراق، ونازحين من سوريا أيضاً، مشيرا إلى أن الحكومة تمكنت من إعادة أكثر من نصفهم إلى مناطقهم.
وقال العبادي، في كلمته خلال مؤتمر إعادة إعمار الكويت المنعقد بالكويت، أمس الأربعاء «هناك أكثر من 5 ملايين نازح داخلي في العراق، وأيضا نازحين من سوريا، تمكنت الحكومة من إعادة أكثر من نصفهم إلى مناطقهم». وأضاف العبادي، خلال كلمته: «نتطلع إلى شراكات استراتيجية وتفاهم لواقعنا والمعوقات المتمثلة في البيروقراطية المزمنة، وبدأنا بالعمل للتخلص من بعض القوانين القديمة»، وتابع «كما نتطلع إلى شراكة واسعة مع القطاع الخاص في العراق، ولن نتوقف عن محاربة الفساد الذي هو أحد أسباب وجود الإرهاب في العراق»

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: