تفعيل التعاون بين «الهاشمية» و جماعة عمان لحوارات المستقبل

المجهر الاخباري – في إطار تعزيز العلاقات بين الجامعة الهاشمية وجماعة عمان لحوارات المستقبل في تنفيذ مذكرة التفاهم بينهما، التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني وفداً من جماعة عمان لحوارات المستقبل برئاسة الاعلامي بلال حسن التل رئيس الجماعة، وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور مروان عبيدات نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية، والأستاذ الدكتور علي الكرمي نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية، والأستاذ الدكتور شاهر ربابعة نائب الرئيس للشؤون الهندسية والإدارية، والأستاذ الدكتور مصلح النجار مساعد رئيس الجامعة.

وقدم الدكتور بني هاني شرحاً موجزاً عن نشأة الجامعة وأهم الانجازات التي حققتها الجامعة الهاشمية خلال فترة وجيزة، وخاصة المشاريع التنموية والاستثمارية.
وقال الدكتور بني هاني إن الجامعة تحرص على المراجعة المستمرة للعملية التدريسية، وتحسين البيئة الجامعية، وتخريج الكفاءات العلمية المنافسة، وتطوير المناهج الدراسية، ودعم البحث العلمي والنشر في المجلات العالمية؛ مما يفتح الفرص الواسعة أمام طلبتها للمنافسة في سوق العمل المحلي والعربي والدولي.
وأكد بأن الجامعة تحرص على تقديم نموذج وطني في إدارة الموارد البشرية والموارد المالية بشكل متميز». حيث تعد من أولى الجامعات الوطنية في الإنفاق على الابتعاث وتعيين الكفاءات الأكاديمية، والبحث العلمي، وتطوير العملية التعليمية.
من جانبه، أكد التل خلال اللقاء أن من أدوات عمل جماعة عمان الزيارات الميدانية إلى المؤسسات ذات الأداء المتميز لتحقيق جملة من الأهداف المشتركة والتعرف عليها من القرب ومعرفة أسباب نجاحها وتميزها وتسليط الضوء على قصة نجاح الجامعة الهاشمية والتي تمثل أنموذجاً للجامعات المتميزة في الأردن خاصة في مجال حسن استخدام وتوظيف الموارد البشرية والمالية وخدمة المجتمع المحلي وتحفيز الطاقات والقدرات العاملة في المؤسسات كما هو نموذج الجامعة الهاشمية الناجح.
وقد استمع الدكتور بني هاني من الوفد إلى شرح عن جهود جماعة عمان لحوارات المستقبل في مجال تحصين المجتمع ضد خطر التطرف والتكفير من خلال مبادرة أمة واحدة في مواجهة فتنة التكفير التي أطلقتها الجماعة ، بالإضافة إلى أن المبادرة تأتي كجهد أهلي مساند لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في بيان حقيقة الإسلام كدين اعتدال، كما بينت ذلك رسالة عمان. كما قام الوفد بجولة داخل الجامعة زار خلالها مشروع الطاقة الشمسية، ومشروع مبنى كلية العلوم الصيدلانية، بالإضافة إلى مختبرات المهارات السريرية في كلية الطب البشري.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: