اسباب الم الكتف الايسر وكيفية علاجه بنصائح بسيطة

المجهر الاخباري – اسباب الم الكتف الايسرهل شعرت بذلك الألم المزعج من قبل في كتفك الأيسر؟ خاصة في تلك اللحظة التي ترفع فيها ذراعك أو تتحرك! إذا يجب أن تعرف ما هي اسباب الم الكتف الايسر حتى تعرف طرق العلاج لتتخلص من هذا الألم، وهو ما سنذكره في هذا المقال .
الم الكتف الايسر منطقة الظهر والكتف الأيسر تشمل العديد من الهياكل التي يمكن أن تسبب الألم، بما في ذلك مفصل الكتف والأضلاع ومختلف العضلات والأوتار والأربطة والأعصاب. وتتنوع اسباب الم الكتف الايسر ما بين الإصابات بما في ذلك التواء المفاصل والعضلات، أو نتيجة لحالة طبية مثل التهاب المفاصل أو السرطان في بعض الحالات النادرة.
اسباب الم الكتف الايسر توتر العضلات عادة ما يسبب توتر العضلات ألم في الظهر والكتف الأيسر، فالعضلات يصيبها التوتر والإجهاد عندما تتمدد خارج الحدود الطبيعية، مما قد يجعل ألياف العضلات تتمزق بعض الشئ، كما يمكن أن يحدث إصابة في العضلات مع الصدمة أو أذى بشكل مباشر في الظهر أو الكتف. ويمكن لهذا الإجهاد أن يسبب التهاب أو احمرار أو وجع أو كدمات، وقد تساعد الحرارة الرطبة، والتدليك، والراحة المؤقتة على تقليل الألم الناتج عن تمدد العضلات.
التواء المفاصل من اسباب الم الكتف الايسر والظهر الشائعة هي التواء المفصل، وتكون المفاصل في ظهرك التي توجد بين عظام العمود الفقري الخاص بك هي الأكثر تضررا، بالإضافة إلى المناطق التي تعلق فيها الأضلاع بالعمود الفقري، ويكون الألم الناتج عن التواء هذه المفاصل حاد ويزداد سوءا عند التحرك.
يمكن أيضا أن يكون التواء مفصل الكتف هو المسؤول عن الألم في الكتف اليسرى وألم الظهر العلوي، كما أحيانا يكون هذا الألم عميق ويزداد سوءا مع حركة ذراعك، لدرجة أن يوقظك في الليل. يمكن التعامل مع التواء مفاصل الكتف من خلال الحرارة الرطبة والأدوية المضادة للالتهابات، والراحة المؤقتة مع التمدد بشكل لطيف.
التهاب المفاصل هشاشة العظام التي تنتج عن انهيار الحشو بين العظام في المفاصل، يمكن أن تسبب ألم في الكتف والجانب الأيسر من ظهرك، وغالبا ما يكون هذا الألم حاد مع حركة الذراع، ويمكن أن يسبب ألم عند محاولة الراحة أو النوم.
هشاشة العظام قد تتطور أيضا في الجزء العلوي الخلفي بين عظام العمود الفقري الخاص بك، وتبدأ هذه الحالة تدريجيا وتزداد سوءا مع مرور الوقت، وعلى الرغم من أن هشاشة العظام يمكن أن تؤثر على المفاصل المتعددة، مما يؤثر غالبا على جانب واحد من الجسم. أما التهاب المفاصل الروماتيدي هي حالة تجعل جسمك بالخطأ يقوم بالهجوم على الأنسجة الصحية، مما قد يسبب ألم في الكتف الأيسر وآلام الظهر.
كسور الكتف يسبب كسر الكتف الألم الشديد، ووفقا للأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام فإن كسر الكتف هو أقل من 1% مقارنة بكسور العظام الأخرى. وعلى الرغم من أن الكسور في الكتف نادرة إلا أنها تكون مؤلمة للغاية، وغالبا ما تكون مصحوبة بإصابات أخرى صادمة مثل الارتجاج، أو ثقب الرئتين أو تلف الحبل الشوكي، وتعتبر الصدمات القوية كالتي تحدث بسبب السيارات من الأسباب التي تكون وراء كسور الكتف.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: