منخفض جوي يؤثر على المملكة الاثنين ويشتد الثلاثاء

المجهر الاخباري –  من المتوقع على المملكة مساء الاثنين منخفض جوي مُرفقا بكتلة هوائية باردة بين جزيرة قبرص والساحل الشمالي الغربي من سوريا، فيما يتعمق مع صباح يوم الثلاثاء.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية أنه يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة الإثنين، مع ظهور غيوم منخفضة الإرتفاع في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجياً لتصبح الأجواء غائمة جزئياً، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في ساعات الليل.

وأوضحت الدائرة أن المنخفض الجوي الأول سيتعمق الثلاثاء، حيث ستتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي وتوالي درجات الحرارة إنخفاضها، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وتتساقط بإذن الله الأمطار، وتكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً في شمال ووسط المملكة، ويمتد تساقط الأمطار خلال ساعات المساء والليل ليشمل باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها من 50-60كم/ساعة وتكون مثيرة للغبار في المناطق التي لا تشهد هطولاً للأمطار.

من جانبه قال موقع طقس العرب، كادر التنبؤات الجوية يُراقب عن كثب احتمالية تمركز منخفض جوي في حوض جزيرة قبرص وذلك يوم الثلاثاء القادم، حيث من المُنتظر أن يبدأ بالتأثير على المملكة مع ساعات الصباح بمشيئة الله.

وفي التفاصيل يتمركز مرتفع جوي فوق مناطق غرب ووسط اوروبا بالتزامن مع استمرار تدفق الهواء البارد من مناطق شرق اوروبا نحو الحوض الشرقي للمتوسط.

ومع ساعات صباح الثلاثاء يتمركز المنخفض الجوي مُرفقا بكتلة هوائية باردة بين جزيرة قبرص والساحل الشمالي الغربي من سوريا ليبدأ التأثير الفعلي في المنطقة الشمالية من المملكة ، حيث تهب تدريجياً رياح غربية نشطة السرعة وتتكاثر السُحب الممطرة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تمتد لاحقا الى المناطق الجنوبية.

وتكون الأجواء يوم الثلاثاء باردة حيث تهب تدريجياً رياح غربية نشطة السرعة وتتكاثر السُحب الممطرة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وسُرعان ما تشتد الفعالية الجوية مع ساعات المساء لتشمل المناطق الجنوبية.

كما ويترافق المُنخفض الجوي مع هُبوب رياح نشطة إلى قويّة السُرعة تصل الى ٥٠ كم \ساعة ، تعمل على إثارة الغُبار في مناطق البادية،إضافةً إلى اضطراب البحر على سواحل بلاد الشام.
وتتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات صباح الأربعاء مع استمرار الاجواء الباردة لا سيما في ساعات الليل.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: