«التعليم العالي» تبدأ بمعادلة الشهادات إلكترونيا

أعلن أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. عاهد الوهادنة عن البدء بتقديم خدمة طلب معادلة الشهادات الكترونيا من أي مكان بالعالم، والتحقق من صحة تلك الشهادة، ما ان كانت صحيحة ام مزورة.
وأضاف الوهادنة في تصريحات صحفية ان الطلبة بإمكانهم التواصل ورقيا لمعادلة شهاداتهم حتى نهاية تموز العام الحالي، مبينا ان هذا النظام يزود الشخص المعني بإسم مستخدم ورقم سري يستطيع من خلالهما متابعة حالة الطلب،حيث توفر هذه الخدمة للمواطن إمكانية تحميل الوثائق وارسالها الكترونياً، كما يستطيع الطالب دفع الرسوم الكترونياً بالتعاون مع أي فواتيركم، وعند استلام الطلب يقوم الموظف المعني في الوزارة بعرضه على اللجنة وفي حال صدر قرار بذلك، يتم ارسال رسالة يطلب بموجبها من مقدم الطلب ارسال الوثائق الأصلية بأي وسيلة بريد أو إحضارها إلى الوزارة لنتمكن من مطابقتها للتحقق من صحتها، ويتم السير بإجراءات اصدار وثيقة المعادلة حسب الأصول.
وبين الوهادنة ان الوزارة أعدّت الوزارة فيديو توضيحي للتسهيل على الطالب كيفية تعبئة الطلب وتعبئة النماذج المطلوبة وتوضيح جميع الخطوات، وسيستمر العمل بالنماذج الورقية إلى جانب الإجراء الإلكتروني حتى نهاية شهر تموز 2018 لحين الوقوف على جاهزية النظام المؤتمت وتطويره بناءً على التغذية الراجعة وبنفس الوقت جهزت الوزارة محطتين يستطيع المواطن تعبئة الطلب الكترونياً وبمساعدة أحد موظفي الوزارة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: