جمعية المركز الإسلامي تنفذ ورشة عمل حول المشاريع الاقتصادية

قال رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات إن سعي الجمعية لتحقيق أعلى درجات الإفادة للمجتمع المحلي، يتبلور في تعزيز القدرات الإنتاجية للأسر والأفراد من خلال الالتفات إلى المشاريع الاقتصادية الصغيرة وقدرتها على خلق تحول اقتصادي في حياة المجتمع وإمكانيات أفراده.

 

وأشار الدهيسات في افتتاح ورشة عمل أقامتها دائرة البرامج التنموية حول إدارة المشاريع الاقتصادية إلى أن هذا التفكير وهذا التوجه تأسس في الجمعية منذ عام 2000، إلا أنه كان محدودا لا يتعدى "10" مشاريع صغيرة، فيما هو اليوم وفي ضوء الاستراتيجية التنموية الجديدة للجمعية أصبح يقترب من 1000 مشروع صغير في مختلف مراكز الجمعية، تهدف جميعها إلى تحويل الأسر ذات الدخل المحدود من طلب الحاجة إلى أسر منتجة تقوم بذاتها.

 

ولفت رئيس الجمعية إلى أنه تم وضع لائحة تنظيمية وبرنامج مالي وفريق عمل خاص بالمشاريع الصغيرة، تمهيدا إلى الانتقال إلى مستويات أعلى من المشاريع الاستراتيجية في ضوء حرصنا على تأمين بيئة تنموية تستطيع استيعاب هذه التوجهات الجديدة للجمعية.

وتتضمن ورشة العمل استعراضا لفكرة وحدة المشاريع الصغيرة وإنجازاتها والتحديات التي تواجهها، وطرائق وأساليب إدارة وتنفيذ هذه المشاريع وإعداد دراسات الجدوى لها.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: