هاني القاضي رئيسا لمجلس إدارة جمعية البنوك

 

فاز رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي الأردني، هاني القاضي، برئاسة مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن للدورة المقبلة، والرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الأهلي الأردني، محمد موسى، بمركز نائب الرئيس.

وكانت الهيئة العامة لجمعية البنوك في الأردن، التأمت في اجتماعها العادي السنوي، أول من أمس، وانتخبت بنك الاستثمار العربي الأردني، والبنك الأهلي، والبنك العربي، وبنك الإسكان للتجارة والتمويل، والبنك الإسلامي الأردني، وبنك القاهرة عمان، والبنك الاستثماري، وبنك لبنان والمهجر، وسيتي بنك، أعضاء في المجلس، إلى جانب البنك المركزي الأردني عضوا مراقبا، وانتخب المجلس من أعضائه رئيسا ونائبا للرئيس للدورة 2018-2021.

وكانت الهيئة فتحت باب الترشيح لمجلس إدارة الجمعية وتقدم للاقتراع 14 بنكا فاز منها 9 بعضوية المجلس.
وناقشت الهيئة العامة العادية للجمعية تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية في العام الماضي وأقرته، كما أقرت الميزانية العامة وصادقت على تقرير المحاسب القانوني.

كما أقرت الموازنة التقديرية للجمعية للعام الحالي، ووافقت على قرار مجلس الإدارة أن يتم استيفاء ما قيمته 75 % من الرسوم المترتبة على البنوك الأعضاء في الجمعية وعددها 25 بنكا.

وناقشت الهيئة العامة المشكلات التي واجهت البنوك في تعاملها مع الجهات الحكومية، لاسيما في موضوع الكفالات.
وأكد القاضي، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الجمعية، أن المجلس الجديد سيواصل تقديم الخدمات للبنوك الأعضاء وتعزيز دور الجمعية والقطاع المصرفي في خدمة الاقتصاد الأردني وتعزيز علاقاتها مع الجمعيات الشقيقة والصديقة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: