تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغدا

يستمر تأثر المملكة صباح اليوم إلى ما قبل الظهر، بحالة عدم استقرار جوي، وتهب لاحقا تيارات غربية نشطة السرعة، بينما يطرأ انخفاض ملموس وكبير على الحرارة، لتصبح دون مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، أي بحدود 3 الى 4 درجات مئوية، وفق موقع "طقس العرب."

وقال الموقع، إن أجواء باردة وغائمة مع هطل لزخات متفرقة تسود عموم المناطق مع ساعات الصباح وقبل الظهر، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً في الجنوب بما فيها إقليم العقبة، بينما تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تثير الغبار والعواصف الرملية المحليّة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحوّل تدريجياً إلى شمالية.

وحذر الموقع من احتمال تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في البادية الجنوبية وإقليم العقبة نتيجة غزارة الأمطار الرعدية، والانزلاق على الطرقات في عموم المناطق مع بداية هطل الأمطار.

ليلًا، بين الموقع أن المملكة تتأثر بامتداد للمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة والرطبة، بينما تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة وإضافية مقارنة بالليالي الماضية، وتتحوّل الأجواء تدريجياً إلى باردة، وغالباً غائمة مع تجدد هطل زخات متفرقة في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 16 إلى 8، غرب عمان: من 15 إلى 7، إربد : من 18 إلى 10، جرش: من 18 إلى 10، السلط: من 16 إلى 8، عجلون: من 16 الى 8، الزرقاء: من 18 الى 9، المفرق: من 17 الى 9، مأدبا: من 19 الى 7، الكرك: من 16 الى 18، الطفيلة: من 14 الى 6، معان: من 16 الى 6، العقبة: من 24 الى 14، البحر الميت: من 24 الى 18. 

وتوقع "طقس العرب" استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة والرطبة نهار غد الجمعة المُرافقة لامتداد المنخفض الجوي، ويستمر انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، لتصبح دون مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5 الى 6 درجات مئوية.

كما تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطل زخات متفرقة في الشمال والوسط مع ساعات الصباح والظهيرة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تعمل على إثارة الغبار والأتربة على المناطق الصحراوية من الشرق والجنوب، وفي خليج العقبة تكون الرياح: شمالية معتدلة السرعة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: