عقد الاجتماع الأول للجان المهارات القطاعية للمياه والطاقة”


انطلقت اليوم  الخميس أعمال الاجتماع الأول للفريق الوطني لقطاعات المياه والطاقة ضمن برنامج "تعزيز التدريب لتحسين الكفاءة للجان المهارات القطاعية للمياه والطاقة" برئاسة أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات، وبحضور ممثلين عن القطاعين العام والخاص، والمؤسسات والشركات الأردنية المعنية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ مشروع “TWEED .
واكد  المهندس هاني خليفات خلال ترؤسه الاجتماع أهمية دور الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( GIZ) في تقديم الدعم الفني كأحد العناصر الرئيسية لتنفيذ برنامج دعم إصلاح القطاع، ودعم تطوير أدوات التخطيط للمؤسسات المعنية بالقطاع، من خلال تطوير جودة مخرجات برامج التعليم والتدريب المهني لمواكبتها لسوق العمل، وتعزيز الخدمات المقدمة لتشغيل الشباب وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص.
وأضاف الخليفات أننا نعول أن ينتج من هذه الفرق واللجان العديد من النتاجات الايجابية التي تؤثر على جانب الطلب لتحقيق الهدف الاستراتيجي وهو تمكين القطاع الخاص وتزويده بالعمالة الماهرة والمعرفة التقنية، وفق احتياجاتهم.
وقال أن هذا الاجتماع يأتي استجابة لأحد مخرجات اتفاقية التعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، حيث تدعو هذه الاتفاقية إلى تفعيل دور الفريق الوطني  للقطاعات والذي يقوده القطاع الخاص، بهدف تعزيز الموائمة بين المؤهلات الخاصة بكل قطاع وبين متطلبات سوق العمل.
وبين أن تأسيس الفريق الوطني للقطاعات جاء انسجاما مع الإطار العام لإصلاح قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الاردن للتغلب على أوجه الضعف بالتنسيق بين أصحاب العمل والسلطات الإشرافية  في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني لتلبية حاجات سوق العمل  من الفنيين أصحاب المؤهلات والمهارات، ويعتبر هذا الفريق بمثابة " مركز فكري لتنمية المهارات القطاعية" لتوفير الدعم في مجال التأهيل المهني كون الفريق يضم أصحاب وصاحبات القرار من القطاعين العام والخاص وأصحاب القرار في مجال التدريب .
وأعرب الخليفات أن تحقق مثل هذه الاجتماعات الأهداف المرجوة منها وأن تنعكس ايجابيا على عمل كل جهة  من خلال التشاركية وتكاثف الجهود لتحقيق التنمية الشاملة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: