عطاء لشراء 100 ألف طن من القمح

 

طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اخيرا مناقصة لشراء 100 ألف طن من القمح في اطار تعزيز مخزون المملكة من هذه المادة، بحسب المتحدث الرسمي بالوزارة ينال البرماوي.

وقال البرماوي إن طرح مناقصات لشراء القمح يأتي ضمن خطط الوزارة وحرصها على بناء مخزون بما يغطي استهلاك المملكة لأطول فترة، مبينا كميات القمح التي تمتلكها الوزارة حتى أمس داخل المستودعات والمتعاقد عليها تغطي استهلاك المملكة يتجاوز 10 أشهر.

وبحسب البرماوي تمتلك الوزارة إجماليا من كميات القمح يبلغ 842 ألف طن تغطي استهلاكا يبلغ 10 أشهر و5 أيام في ظل استهلاك شهري يبلغ 80 ألف طن؛ أي ما يعادل 960 ألف طن سنويا.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم قبل طرح عطاء شراء القمح بوضع مواصفات وشروط بما يتطابق مع المواصفات القياسية والقاعدة الفنية الأردنية وبعد طرح العطاء يتقدم لهما العديد من التجار، وعلى ضوء الأسعار والجودة يتم الاختيار.

وتظهر البيانات الصادرة عن الوزارة أن آخر موعد لقبول عروض الأسعار هو يوم الثلاثاء المقبل شريطة إحضار صورة عن رخصة المهن سارية المفعول وصورة عن السجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد على 30 يوما من تاريخ فض العروض، إضافة إلى صورة عن التسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول.

ودعت الوزارة التجار الراغبين بالاشتراك إلى مراجعة قسم العطاءات داخل الوزارة للحصول على نسخة الدعوة والشروط والمواصفات مقابل 650 دينارا غير مستردة.الغد

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: