افتتاح معرض الفن التشكيلي اهلا نيسان في عجلون

 افتتحت اليوم الجمعة في قلعة عجلون الاثرية وبمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد قائد الوطن وذكرى معركة الكرامة فعاليات معرض اهلا نيسان  بتنظيم من منتدى الوان الثقافي ومديريات التربية والسياحة والاثار والثقافة وهيئة تنشيط السياحة وجمعية همم للفنون التشكيلية وبيت نجم الدين للثقافة والفنون .

واكد رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد الذي افتتح فعاليات المعرض على اهمية اقامة مثل هذه المعارض التي تسهم في ابراز الواقع السياحي وتاريخ عجلون وابراز موهبة الفنان التشكيلي في تجسيد التراث العجلوني ودعمه ليستطيع مواصلة مشواره الفني .

واشار ان المعرض ياتي ضمن مناسبات وطنية عزيزة على قلوبنا مشيداً بالانجازات التي تحققت منذ تولي جلالته سلطاته الدستورية وما زالت لغاية الآن تتوالى  الانجازات التي انعكست على مختلف مناحي الحياة.

وبين  اهمية تسليط الضوء على أهمية الفن التشكيلي  وإبراز موهبة الفنان الذي يجسد واقع الإنسان واظهار الهوية العجلونية و الاردنية و تراثها العريق .

والقى مدير اثار عجلون محمد الشلبي كلمة الجهات المنظمة اشار فيها الى اهمية اقامة  المعارض لاثراء الفعل الثقافي وتنشيط الحركة الفنية التشكيلية في المحافظة ورفع الذائقة الجمالية والفنية لدى المتلقي مما سينعكس ايجابا على الاساليب الفنية وتطويرها مبينا ان  اللوحات المشاركة تعكس الواقع الجمالي للمحافظة من خلال استخدام تقنيات الرسم الزيتي والمائي.

واشار ان المعرض شارك به كوكبة من الفنانين الذين يمتلكون الخبرات والكفاءة والاتقان وهذا  يدل على  جودة الإبداع التي تجلت في رسومات الفنانين ذات العمق والبعد الوطني مشيدا بالمستوى الفني الرفيع للأعمال الفنية المعروضة التي تنمُ عن حس فني عال  وقدرة الفنان على مزج الألوان وإعطاء عمق للوحاته الفنية على اختلافات موضوعاتها.

واشارت منسقة المعرض من مدرسة الملك عبدالله للتميز  اسمهان جادالله الى ان المعرض يعتبر مثال حي على ابداعات الفنانين فهو يضم أعمالاً فنية في مختلف مجالات الفنون التشكيلية من رسم وتصوير وحفر وطباعة ونحت وخزف وتصوير فوتوغرافي مبينة ان العرض يعد فرصة كبيرة للاطلاع على حركة الفن التشكيلي في المملكة  بتنوع مجالاتها وأساليبها واتجاهاتها وتقنياتها.

وفي نهاية فعاليات المعرض الذي حضره النائب منتى البعول وعدد من مدراء الدوائر والفعاليات الرسمية والشعبية ورؤساء الجمعيات والمنتديات الثقافية وشارك به الفنانون احمد الخطيب وابتسام رواشدة وابراهيم العرود واحمد جرادات واحمد دوجان الخصاونة وادريس الجراح واسراء ملكاوي واسمهان حنا وامتياز الصمادي وايمن ذيب وايمان البلبيسي وجهاد الحايك وحسن علاونة وحسن العمري وراكان الزعبي ورهف الزعبي وشذى الروسان وشيرين المومني وطارق الخطيب وعادل الشرع وعبدالله عودات وعبدالله سنجلاوي وعبدالحكيم لبابنه وعروبه التميمي وعصام بزور وعمر بصول وفراس رواشدة وفيصل ابو عاشور وفروين السمكي وقاسم الرفاعي ولميس لحواري ومحمد حجازي ومحمد عبيدات ومحمود اسعد ومحمد ذينات ومحمد عواودة وميساء المشني ومها مهيدات ونصر الحسن ونعمت الناصر ونصر الزعبي ونزيه شبول ونور بطاينة وهيلن مرجي ويوسف بداوي تم تكريم عدد من الداعمين والمشاركين بدروع تقديرية وشهادات .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: