1200 مريض استفادوا من الحملة الطبية المجانية للبر والإحسان بالعقبة

 

العقبة –

استفاد 1250 مريض من فعاليات الحملة الطبية المجانية "للبر والإحسان" في محافظة العقبة يومي الجمعة والسبت الماضيين، فيما تم اختيار 30 حالة مرضية لحاجتها لمتابعة علاجية وتداخلات جراحية، بحسب عضو اللجنة العليا للحملة، ورئيس برنامجها الطبي الدكتور نايف العبداللات.

   ونفذت الحملة، بالتعاون مع اورانج الأردن في قرية الراشدية  بلواء القويرة وحي الكرامة بمدينة العقبة، بمشاركة فريق طبي  مكون من 23  طبيب وطبية وممرض وصيدلي، و غطت تغطي 11  اختصاصا طبيا وهي الباطنية والقلب ، و  السكري ، والعيون، و الأطفال ، والأنف والأذن والحنجرة ، و الجلدية ، والصدرية ،و العظام ، و الروماتيزم/ المفاصل ، وعيادة اسنان وعيادة ونسائية متنقلة.

وقال الدكتور العبداللات، إن الحملة الطبية كشفت عن ارتفاع حالات التشوهات الخلقية في الأطراف والقلب بين الأطفال في المناطق المستهدفة، و ارتفاع كذلك في نسب غير المؤمنين صحيا.
وبين أن الحملة بصدد متابعة الحالات المرضية في المرحلة القادمة، لإجراء العمليات والتداخلات الجراحية اللازمة لها في المستشفيات التعاون معها.

وجاء تنفيذ الحملة الطبية ، في إطار جهود البرنامج الطبي " للبر والإحسان" لخدمة المجتمعات المحلية، وبخاصة في المناطق النائية، وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المجانية، ومتابعة الحالات المرضية التي تحتاج إلى مزيد من المداخلات العلاجية وذلك من خلال المستشفيات المتعاونة مع الحملة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: