استخراج 30 إطارا من منهل في اربد!

 

-قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة انه تم استخراج حوالي 30 إطارا من احد المناهل الرئيسة لمخرج محطة تنقية فوعرا في اربد.

وبين أن هذه الإطارات تسببت بارتداد المياه المعالجة الى مخرج المحطة، الامر الذي استدعى القيام بأعمال مضنية وخطيرة للتخلص من المواد المتراكمة وكلف الشركة مبالغ مالية طائلة.

واضاف الهزايمة ان مثل هذه الممارسات والتخريب المتعمد تشكل عبئا كبيرا على كاهل فرق صيانة الصرف الصحي وتكلف الشركة مبالغ مالية كبيرة وتسبب الضرر للمواطنين وبشبكات الصرف الصحي التي انشئت في الاصل لخدمتهم وانفقت عليها الدولة الكثير من الاموال، وساهمت في انشائها عدد من الدول الصديقة لأجل التخلص من الحفر الامتصاصية واثرها البيئي السيء على المدى البعيد.

واكد ان فيضانات الصرف الصحي في مجملها سببها الرئيس الاستخدام الخاطئ لهذه الشبكات من خلال رمي مخلفات المطاعم والزيوت وبقايا الاطعمة والخضروات الورقية و"الكمخة" الناتجة عن معامل الرخام والحجر والعديد من المواد الصلبة من اكياس الخيش والكرتون وعلب وزجاجات المشروبات الغازية، اضافة الى المعاناة الاخرى في فصل الشتاء من خلال ربط مزاريب الاسطح على شبكات الصرف الصحي.

 

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: