العيسوي وهلسه يتفقدان عددا من مشاريع المبادرات الملكية بمحافظة البلقاء

امين عام الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي ووزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة يتفقدان عددا من مشاريع المبادرات الملكية بمحافظة البلقاء

تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه اليوم عددا من مشاريع المبادرات الملكية السامية في محافظة البلقاء.

واستهل العيسوي وهلسه زيارتهما التفقدية بالاطلاع على سير العمل في مشروع اسكان الملاحة بلواء ديرعلا، والذي جاء بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني أثناء زيارته للمنطقة ببناء مساكن جديدة وبمواصفات هندسية تقاوم الأملاح والمياه الجوفية.

وقامت وزارة الأشغال العامة والإسكان من خلال المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري باعداد الدراسات اللازمة للمشروع لتنفيذ 400 وحدة سكنية جديدة بمنطقة الملاحة كمساكن بديلة عن المساكن الحالية.

ويشمل المشروع تنفيذ اعمال البنية التحتية الكاملة من شبكات مياه وشبكات للصرف الصحي والمياه الجوفية والطرق والانارة، وتم اتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة لعمل قواعد المساكن بطريقة فنية لتفادي ملوحة التربة.

كما تفقد العيسوي وهلسه مشروع تطوير مجمع ضرار بن الأزور الرياضي الذي ينفذ من خلال وزارة الشباب حيث بغلت نسبة الانجاز بالمشروع حوالي 80 بالمائة.

كما شملت الجولة الاطلاع على سير العمل في مشروع مدينة السلط الصناعية والذي تبلغ مساحة قطعة الارض المخصصة له 240 دونما والممولة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وتأتي هذه الزيارة الميدانية للمدينة الصناعية لتفقد مباشرة العمل بالمصانع النمطية لما لها من دور في تشغيل ابناء المنطقة.

وتم ايضا تفقد مشروع مستشفى السلط الحكومي الجديد، حيث بين وزير الأشغال العامة والإسكان أن المشروع يشمل اقامة مستشفى بسعة 350 سريرا، ومبنى لكلية الطب في الجناح التعليمي، ومواقف للمركبات وحديقة، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مبنى المستشفى مع نهاية العام الحالي وانجاز مبنى كلية الطب ومبنى مواقف السيارات خلال العام القادم .

وفي ختام الجولة الميدانية اطلع العيسوي وهلسه على اعمال تنفيذ مشروع انشاء مسبح نصف اولمبي لمحافظة البلقاء، بلغت نسبة الانجاز فيه حالياً حوالي 90 بالمائة ويتوقع الانتهاء من اعمال التنفيذ خلال شهر تموز القادم.

وفي مقابلة صحفية أوضح العيسوي أن هذه المشاريع قد جاءت بناء على التوجيهات الملكية السامية خلال زيارات جلالته الميدانية ولقاءاته المستمرة مع أبناء المحافظة، وهي تأتي حرصا من جلالة الملك على تلبية وتوفير كل ما من شأنه تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير الخدمات المناسبة لهم، مضيفا ان هذه المَشَارِيع وغيرهَا مِن المُبَادَرات المَلكية ستسهم فِي تَحسِين مُستَـوَى الخَدَمَات المُقَـدَّمَة لابناء المحافظة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: