400 مراجع يوميا لطوارىء مستشفى اليرموك في لواء بني كنانه

يعتبر قسم الاسعاف والطوارىء بمستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانه كغيره من مستشفيات المملكة من أهم أقسام المستشفى مع عدم التقليل من أهمية وضرورة وجود بقية الاقسام , كونه يستقبل وعلى مدار الساعة الحالات الخطيرة وتلك التي تحتاج رعاية وعناية فائقة , وانه يستقبل مئات الحالات طيلة أيام الاسبــوع .

ويعاني قسم الاسعاف في مستشفى اليرموك الحكومي من جملة من التحديات والمشاكل والتي من شأنها الحيلولة دون قيام العاملين فيه بالواجبات المنوطة بهم على الشكل الامثل وبالصورة المطلوبة , ولعل من أهمها عدم توفير الحماية اللازمة لهم أثناء قيامهم باعمالهم في القسم , وإزدياد أعداد المراجعين له .

وفي موازاة ذلك بين مدير المستشفى الدكتور محمد عبد النبي المغايره للدستور بأن من بين التحديات التي تواجه قسم الاسعاف بالمستشفى زيادة أعداد المراجعين , ذلك أن معدل المراجعين له يبلغ حوالي ما بين 350 – 400 مراجع يوميا , فضلا على تحدٍ آخر يتمثل في قدوم مواطنين كمرافقين للمرضى دونما حاجة لهم .

وبين الدكتور المغايره بأنه يوجد في القسم خمسة أطباء , الى جانب وجود أطباء يعملون كمتدربين في المستشفى , متمنيا على الجهات المعنية ضرورة العمل على رفد القسم بحاجته من الاطباء والكوادر التمريضية كي يتمكن من القيام بالواجبات المنوطة بهم على الشكل المطلوب .

غير طبيب في القسم أشار للدستور بأنه كان لا بد من العمل على إيجاد الآليات المناسبة وتفعيل القوانين الناظمة للعمل الطبي , وأن يكون هناك إهتمام كبير ومناسب للعاملين في أقسام الاسعاف والطوارىء بصورة خاصة وفي بقية أقسام المستشفى بصورة عامة , وان يتم توفير بيئة عمل مناسبة ووضع الحوافز والقوانين التي من شأنها الحيلولة دون تعدي كان لفضيا او معنويا او بدنيا .

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: