انخفاض سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 27.4 دينار

انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بعد أن تراجعت في البورصة العالمية إلى مستوى 1325 دولارا، بحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح.

وانخفض سعر غرام الذهب من عيار 24 إلى 32.5 دينار، وغرام الذهب من عيار 21 إلى 27.4 دينار، وعيار الذهب 18 بلغ 24.3 دينار، وسعر الليرة الرشادي بلغ 192 دينارا، وسعر الليرة الإنجليزي بلغ 219 دينار.

وحول أسباب تراجع أسعار الذهب بين نقيب أصحاب محلات الذهب والمجوهرات والحلي أسامة مسيح أن الأسعار تذبذبت بشكل نسبي بعد تغير الأخبار حول الصراع التجاري بين أميركا والصين حول الرسوم الجمركية.

وبين أن تلك النزاعات تؤثر على سعر الدولار والذي يتناسب عكسيا مع أسعار الذهب، مشيرا إلى أن الأخبار حول تسوية الحرب التجارية بين البلدين رفعت من سعر الدولار.

وأكد مسيح استمرار حفاظ الذهب على أسعار مرتفعة مع الاقبال عليه كملاذ آمن، متوقعا أن يكون منحنى الصعود هو الغالب على أسعار المعدن النفيس.

وبحسب تقارير عالمية فقد تراجعت أسعار الذهب أمس بعدما سجلت أعلى مستوياتها في أسبوع في الجلسة السابقة، مع انتعاش شهية المستثمرين للمخاطرة بعدما أبدت الولايات المتحدة استعدادها لحل نزاع تجاري متصاعد مع الصين.

وكانت الولايات المتحدة أبدت أخيرا استعدادها للحوار مع الصين بعدما ردت بكين على رسوم جمركية أميركية مقترحة على واردات صينية قيمتها 50 مليار دولار باستهداف واردات أميركية رئيسية.

وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب فبين امسيح أن عيد الأم شهد اقبالا ملحوظا على محال الذهب، ولكن الفترة الحالية تشهد هدوءا بانتظار موسم التحضير لحفلات الأعراس.

وأشار إلى أن الصيف يعتبر موسما للاقبال على الذهب مع عودة المغتربين وحفلات التخرج والأعراس.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: