المنتخب النسوي يخسـر بـ«بقسوة» أمام تايلند.. ويفقد رسميًا فرص التأهل

تعرّض المنتخب النسوي إلى هزة عنيفة (بخّرت أحلامه)، بخسارته القاسية أمام منتخب تايلند (1-6)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، لبطولة كأس آسيا للسيدات بكرة القدم، التي يستضيفها الأردن حتى (20) الحالي.
وأقيمت المباراة بحضور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم/ رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، كما حضرها العديد من الشخصيات الرياضية والرسمية.
وواصل المنتخب تقديم عروضه السيئة للمباراة الثانية على التوالي بهذه البطولة، ليفقد رسمياً فرصة التأهل إلى الدور قبل النهائي، أو حتى الحصول على المركز الثالث في المجموعة، ما يعني أيضاً ضياع حلم التأهل إلى كأس العالم.
وبقي المنتخب جراء الخسارة برصيد خال من النقاط، فيما دشّن منتخب تايلند رصيده بأول (3) نقاط.
في المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة والتي جرت بنفس المكان، انفرد منتخب الصين بالصدارة بفوزه المتوقع على نظيره الفلبيني (3-0)، ليرفع الفائز رصيده إلى (6) نقاط، ويضمن رسمياً تأهله للدور قبل النهائي، وبالتالي ييكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم.
وكانت الجولة الأولى شهدت خسارة منتخبنا أمام الفلبين (1-2)، فوز الصين على تايلند (4-0).
وتشير تعليمات الاتحاد الآسيوي إلى أنه في حال تعادل منتخبين بالنقاط، يتم اللجوء إلى المواجهة المباشرة بينهما لتحديد هوية المتأهل، وإذا استمر التعادل يتم اللجوء إلى فارق الأهداف. يذكر أن البطولة تشهد مشاركة (8) منتخبات تم توزيعها على مجموعتين، وتضم المجموعة الثانية اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية وفيتنام. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، وبالتالي إلى نهائيات كأس العالم، فيما سيلتقي صاحبا المركزين الثالث بكل مجموعة لتحديد هوية المتأهل الخامس إلى المونديال عن القارة الآسيوية.
الأردن (1) – تايلند (6)
لم تكد تمضي (20) ثانية على انطلاق اللقاء، حتى كان منتخب تايلند يفتتح التسجيل عندما قطعت نيلدهامرونج الكرة من المدافعة ياسمين خير وسددتها مباشرة في الشباك. الهدف منح التايلنديات جرعة معنوية كبيرة، لتتمكن دانجدا من إضافة الهدف الثاني بعد أن تابعت كرة على مشارف المرمى د.(6). منتخبنا بدأ يستفيق من آثار الصدمة، ودخل أجواء المباراة تدريجياً، وتمكن من السيطرة على وسط الملعب، لكنه افتقد إلى الحلول لاختراق الدفاع التايلندي، فغابت بالتالي الخطورة، بل على العكس كادت نيلدهامرونج تضيف الهدف الثالث لكن تسديدتها المباغتة مرت بجوار المرمى. الهجمة الأردنية الخطرة الأولى كانت بفضل المجهود الفردي المميز الذي قامت به شاهيناز جبرين على الجهة اليمنى لتعكس كرة نموذجية لكن المدافعة أبعدتها قبل وصولها إلى ميساء جبارة المتحفزة. الدقيقة (39) شهدت الهدف الثالث لتايلند إثر ضربة ثابتة نفذتها إنتامي على يسار الحارسة سلمى غزال، وبعد دقيقتين فقط جاء الهدف الرابع الذي حمل إمضاء سونج نجيون التي استغلت سوء تقدير بين الحارسة سلمى والمدافعة لانا فراس فوضعت الكرة بسهولة في المرمى الخالي. بعدها تمكنت شاهيناز من تقليص الفارق بعد أن وصلتها تمريرة طويلة لتواجهه الحارسة وتضع الكرة في الشباك د.(44). استهلت ميساء جبارة الشوط الثاني بتسديدة علت العارضة، بعدها كاد العقاب يكون قاسياً بعد أن ارتدت كرة سريماني من العارضة. ميساء ظهرت مجدداً فوق مسرح الأحداث بتسديدة جميلة من مشارف المنطقة لكن الحارسة التايلندية سيطرت عليها، ثم مرت الضربة الثابتة التي نفذتها ستيفاني النبر بجوار المرمى. الرد التايلندي حمل معه الهدف الخامس بعد أن تسلمت نيلدهامرونج كرة داخل المنطقة فراوغت المدافعة وسددت في الشباك د.(69). تبادل المنتخبان المحاولات في الدقائق التالية، وحرمت العارضة المنتخب التايلندي من تعزيز تقدمه في أكثر من مناسبة، فيما برزت تسديدة ميساء التي أمسكتها الحارسة بعد عرضية شاهيناز المجتهدة، فيما لم تنجح سارة أبو صباح في ترجمة انفرادها بالمرمى لأن الحارسة تألقت في إبعاد الكرة. وعند الدقيقة (90) تمكنت بيتسامي من تسجيل الهدف السادس بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لتنتهي المباراة بخسارة قاسية لمنتخبنا. مثلت منتخبنا: سلمى غزال، ياسمين خير، لانا فراس، روزبهان فريج، أنفال الصوفي، علياء الهوى (سارة أبو صباح)، ستيفاني النبر، شروق الشاذلي (تسنيم أبو الرب)، شاهيناز جبرين، لونا المصري (آية المجالي) وميساء جبارة.
الصين (3) – الفلبين (0)
بسط المنتخب الصيني أفضلية ميدانية مطلع المباراة، وتمكن من افتتاح التسجيل د.(17) عن طريق لي يينج التي تابعت كرة على فوهة المرمى ووضعتها في الشباك. الأفضلية الصينية أسفرت عن هدف ثان بواسطة ما جون بتسديدة جميلة من مشارف المنطقة د.(31). في الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً، حيث أبقى منتخب الصين على حضوره الجيد، ليضيف الهدف الثالث عن طريق لي يينج د.(56). ولم تشهد الدقائق التالية جديداً يذكر رغم الصحوة التي ظهرت على الأداء الفلبيني، لتنتهي المباراة بانتصار مستحق لمنتخب الصين.
المنافسات تتواصل .. اليوم
تتواصل اليوم الثلاثاء المنافسات، بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الثانية على ستاد عمان الدولي. المباراة الأولى تنطلق الساعة (4.45) وتجمع منتخبي أستراليا (نقطة) وفيتنام (برصيد خال)، فيما يلتقي بدءًا من الساعة الثامنة منتخبا اليابان (3 نقاط) وكوريا الجنوبية (نقطة). وأسفرت الجولة الأولى عن فوز اليابان على فيتنام (4-0)، وتعادل أستراليا وكوريا الجنوبية (0-0).

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: