اتحاد رجال الاعمال العرب يوقع اتفاقية تعاون مع الهيئة العربية للبث الفضائي

وقع اتحاد رجال الاعمال العرب اتفاقية تعاون مع الهيئة العربية للبث الفضائي، وذلك على هامش الملتقى العربي لرجال الاعمال السادس عشر الذي عقد اخيرا بقصر الملك حسين بن طلال بمنطقة البحر الميت.

وتهدف الاتفاقية الى تنظيم لقاءات علمية مشتركة سواء مؤتمرات وندوات او ورش عمل حول الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين الاتحادين وتبادل الزيارات والمطبوعات والنشرات الدورية الصادرة من الطرفين بصفة منتظمة والمتابعة لتنفيذ التوصيات والمقترحات التى تصدر من الملتقيات والمؤتمرات والندوات التى ينظمها الاتحادان مع الحكومات والمسؤلين العرب.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الاتحاد حمدي الطباع والامين العام للهيئة اياد أبوخرما الى التعاون والمشاركة من الطرفين فى تبادل الخبرات ووضع الخطط والرؤى المستقبلة فيما يؤدى الى فتح الاسواق وتيسير التبادل التجاري بين الدول العربية وتعزيز البنية التحتية خاصة شبكات النقل والاتصالات وتطوير الخدمات اللوجستية اللازمة لتسهيل نقل البضائع.

وتهدف كذلك الى توسيع نشاطات القطاع الخاص ورجال الاعمال العرب وفتح آفاق جديدة امام التجارة العربية وتيسير ربط الدول العربية من خلال شبكة ربط بري وبحري وجوي وتبني استراتيجيات مشتركة في مجالات محورية كالامن الغذائي والنقل والتجارة العربية الالكترونية وتسهيل الاستثمار ومعاملات التخليص الجمركي لغايات ربط المنتجين بالاسواق .

وتنص الاتفاقية على مشاركة الطرفين بعمل برامج توعية تختص بإهتمامات الطرفين والاهتمامات المشتركة، ما يتيح للمستثمر العربي الإلمام الكامل بضوابط الاستيراد والتصدير والعمل داخل الدوائر الجمركية وكذلك بناء القدرات وتنمية الموارد البشرية المتعلقة بالاستثمار والعمل الجمركي.

وتنص الاتفاقية على المساهمة في الترويج للصناعات العربية إعلاميا وتفعيل مفهوم الإعلام التنموي ودعم خطط التنمية المستدامة عربيا على الصعيد الإعلامي والإنتاجي وخلق توجه تنموي وإقتصادي إعلامي عربي وإستثمار مواقع التواصل الإجتماعي لغرض دعم الإقتصاد والتنمية في عموم الدول العربية والعمل على دمج وسائل الإعلام والتنمية في أهداف مشتركة تخلق اسواقا عربية لتحقيق التنمية والتطور.

واتحاد رجال الأعمال العرب، الذي يتخذ من عمان مقرا له، تأسس عام 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى الربح، وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية.

ويشارك الاتحاد العضو بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بالاجتماعات العربية المشتركة والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة بنشاطاته، وهو عضو في لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنبثق عن جامعة الدول العربية.

ويذكر ان “العربية للبث الفضائي” هي هيئة عربية دولية مقرها عمان تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية بهدف توطيد وتكامل أهدافها مع الاتحادات والهيئات العربية المتخصصة لتحقيق التشاركية في خدمة العمل العربي المشترك وتطوير وتأهيل الكوادر الإعلامية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: