خطوة مهمة نحو إنهاء التوتر الأردني-الإسرائيلي

سفير اسرائيلي جديد يصل الى العاصمة الاردنية عمان في اطار عملية تطبيع بين البلدين

وصل السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير وايسبرود إلى العاصمة الأردنية عمان في إطار عملية تطبيع بين البلدين بعد أشهر من التوتر إثر مقتل أردنيين برصاص عنصر أمن إسرائيلي في عمان منتصف العام الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية محمد الكايد لوكالة الصحافة الفرنسية إن “السفير الإسرائيلي الجديد لدى عمان وصل صباح الاثنين بطائرة إلى مطار الملكة علياء الدولي وسيباشر عمله وفقا للأعراف الدبلوماسية المتبعة”.

وأوضح الكايد أنه سيتم تحديد موعد لوايسبرود لتقديم أوراق اعتماده لوزارة الخارجية قبل عرضها رسميا أمام الملك عبد الله الثاني.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية من جانبها وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى عمان، وقال المتحدث باسمها إيمانويل نحشون على حسابه في تويتر “وصل السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير وايسبرود إلى عمان. ونتمنى له حظا جيدا والكثير من النجاح”.

وكان السفير الجديد يشغل منصب رئيس قسم الشرق الأوسط في مركز الأبحاث السياسية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وشغل منصب السكرتير الأول والمتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في الأردن ما بين 2001 و2004. وشغل وايسبرود العديد من المناصب في قسم الشرق الأوسط في الخارجية، بما فيها منصب مدير مكتب شعبة لبنان وسورية ونائب رئيس قسم الشؤون المغاربية.

وأعلنت إسرائيل في الثامن من شباط/فبراير الماضي تعيين وايسبرود في إطار عملية تطبيع بين البلدين بعد أشهر من التوتر إثر مقتل أردنيين اثنين برصاص عنصر أمن إسرائيلي في عمان في 23 تموز/يوليو الماضي في محيط السفارة.

وسمحت عمان للموظف بالمغادرة مع طاقم السفارة لتمتعه بالحصانة، وأثار استقباله بحفاوة في إسرائيل غضبا في الأردن.

مقالات ذات صلة

  • الأردن والعام 2018: ثلاثة أسباب للتشاؤم

    الأردن والعام 2018: ثلاثة أسباب للتشاؤم

  • إسرائيل تعين سفيرا جديدا في الأردن

    إسرائيل تعين سفيرا جديدا في الأردن

اخترنا لكم

  • الغواصة جون وارنر - أرشيف

    فيديو.. صاروخ توماهوك من المياه إلى منشآت الأسد الكيميائية

  • القادة العرب في قمة الظهران

    قمة الظهران.. إدانة لإيران وإقرار بجمود عربي

  • مشهد لمدينة أوستن في تكساس

    هذه المدينة الأميركية الأفضل للعيش

  • السهر الدائم يؤدي إلى أمراض عديدة

    دراسة: السهر يزيد احتمالات الموت المبكر

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: