برنامج إيران الصاروخي ضمن مباحثات بومبيو في المنطقة

الولايات المتحدة تدعو حلفاءها الأوروبيين ودول العالم أجمع إلى فرض عقوبات على إيران لكبح برنامجها الصاروخي "الذي يشكل تهديدا للسلم والأمن العالميين".

دعت الولايات المتحدة حلفاءها الأوروبيين ودول العالم أجمع إلى فرض عقوبات على إيران لكبح برنامجها الصاروخي “الذي يشكل تهديدا للسلم والأمن العالميين”.

وقال بريان هوك المستشار السياسي المرموق لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في حديث للصحافيين في العاصمة السعودية الرياض، السبت، “نحث دول العالم على معاقبة إي فرد أو كيان مرتبط بالبرنامج الصاروخي الإيراني”.

وأضاف هوك، الذي يتفاوض مع حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين على إجراء تغييرات في الاتفاق النووي مع إيران، أن “برنامج طهران الصاروخي سيكون موضوعا رئيسيا على طاولة محادثات الوزير بومبيو، يوم الأحد، مع المسؤولين السعوديين والإسرائيليين”.

وقال هوك، الذي يرافق الوزير بومبيو في جولته، إن الصواريخ الباليستية، التي أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن على السعودية وأسفرت عن مقتل رجل يوم السبت، قدمتها لهم طهران.

وأضاف “الصواريخ الإيرانية تطيل أمد الحرب والمعاناة في الشرق الأوسط وتهدد أمنننا ومصالحنا الاقتصادية وتهدد بشكل خاص السعودية وإسرائيل”.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: