حملة تفتيشية على المركبات الحكومية

أعلن رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه عن قيام الديوان بتنفيذ حملة تفتيش ميدانية على المركبات الحكومية داخل حدود امانة عمان الكبرى وفي جميع محافظات المملكة وذلك بالتعاون مع دائرة السير في مديرية الامن العام.

وقال الخرابشه ان الحملة الميدانية على المركبات الحكومية قد بدأت يوم الخميس الماضي وتستمر لغاية 12 ايار المقبل إضافة الى عملية التتبع الالكتروني للمركبات.

وأكد الخرابشه على أهمية الرقابة على استخدام المركبات الحكومية للمساهمة في الحفاظ على المال العام وترشيد النفقات وضمان الاستخدام الامثل لهذه المركبات لخدمة القطاع العام بكفاءة واقتصاد وفاعلية.

وقال الخرابشه أنه بموجب نظام تنظيم استخدام المركبات الحكومية لسنة 2011 وفي المادة (8) منه :

“يتولى ديوان المحاسبة مراقبة تنفيذ احكام هذا النظام والتعليمات الصادرة بمقتضاه وإعلام الدائرة المعنية بأي مخالفة تقع من مستخدمي هذه المركبات “.

وتتولى مراقبات ديوان المحاسبة في الميدان التدقيق على المركبات الحكومية ويكتب بمخالفاتها للوزارات والدوائر المعنية مع بيان نوع وتاريخ وطبيعة واسم مرتكب المخالفة مع نسخة من المخالفة وضرورة التأكيد على تصويبها.

وأضاف أن ديوان المحاسبة نفذ 52 حملة تفتيشية على المركبات والآليات الحكومية خلال العام الماضي 2017 وكان عدد المخالفات المرتكبة التي تم ضبطها والكتابة فيها نحو 850 مركبة مخالفة.

وأشار الى انه تم تفعيل نظام تتبع المركبات الحكومية لدى الجهات الحكومية المعنية وتم تدريب 500 موظف من مختلف هذه الجهات على استخدام النظام ومنحهم الصلاحيات اللازمة لإدارة ومراقبة مركباتهم، كما ويقوم ديوان المحاسبة بالتعاون مع وزارة النقل وضمن الية عمل متفق عليها بين الطرفين على مراقبة حركة المركبات وتسجيل المخالفات اليومية.

كما وباشرت وزارة النقل في تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع بعد موافقة رئاسة الوزراء على ذلك وتشمل هذه المرحلة تركيب 11000 وحدة تتبع الكتروني.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: