رئيس الوزراء الياباني يصل عمان اليوم

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يصل الى عمان اليوم في زيارة رسمية إلى المملكة تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني.

يصل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الى عمان اليوم الاثنين في زيارة رسمية إلى المملكة تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني.
ويركز ابي الذي ترافقه عقيلته في الزيارة على آليات تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن واليابان، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إضافة إلى القضايا الإقليمية الراهنة.
ويرافق رئيس الوزراء الياباني، خلال الزيارة، وفد اقتصادي يضم رؤساء تنفيذيين لعدد من كبريات الشركات في اليابان في قطاعات الطاقة والصناعات الثقيلة والخفيفة والنقل والبنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما يلتقي رئيس الوزراء الياباني، خلال الزيارة التي ويرافقه فيها عدد من كبار المسؤولين في اليابان، مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.
واكد رئيس الوزراء الياباني في تصريح صحفي يوم امس الأحد، قبيل مغادرته بلاده في جولة شرق أوسطية تستغرق خمسة أيام، وتشمل عددا من الدول بينها الأردن، انه سيعلن عن دعم ياباني جديد للمملكة خلال زيارته عمان.
الجدير بالذكر أن هدف مباحثاته خلال جولته في المنطقة التي تشمل ايضا الإمارات العربية المتحدة وفلسطين وإسرائيل، العمل على تعزيز تعاون اليابان مع دول المنطقة في مجالات السياسة والاقتصاد والطاقة والأمن ومساعدة اللاجئين، والتركيز على دعم عملية سلام الشرق الأوسط.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: