هلسه وبعثة الصندوق السعودي للتنمية يتفقدان الطريق الصحراوي

رافق وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه امس البعثة الفنية للصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس عبدالله الخويطر وعضوية المهندس احمد الدهيمان والمهندس عبد الله السهيل بجولة ميدانية على الطريق الصحراواي.
حيث استهلت الجولة الميدانية بالاطلاع على واقع العمل والاجتماع مع المقاولين الثلاث والمستشارين المشرفين على اعمال التنفيذ للمشروع حيث يتم التنفيذ من قبل ثلاثة مقاولين ائتلافات شركات سعودية وشركات اردنية وبطول اجمالي (220) كم من تقاطع مطار الملكة علياء الدولي ولغاية منطقة راس النقب ويتم العمل حالياً ضمن عشرة مناطق عمل كل منطقة عمل بطول (7) كم وسيكون مقطع الطريق حال الانتهاء منه بعرض (15) م لكل اتجاه بواقع (3) مسارب مسرب منها مخصص للشاحنات.
وخلال الجولة الميدانية تم تفقد اعمال السلامة المرورية وعناصر السلامة المرورية على التحويلات والاطلاع على سير اعمال الخلطة الاسفلتية في منطقة السلطاني وهي منطقة العمل الثالثة بالمشروع والتي سيتم الانتهاء منها في العاشر من ايار الحالي وفتحه لحركة السير.
وخلال الاجتماع تم التأكيد على حول ثلاثة محاور رئيسية المحور الاول فيما يتعلق بضبط الجودة للمواد المستخدمة والتأكيد على دور الجمعية العلمية الملكية كطرف ثالث لعمل إجراءات ضبط الجودة والمحور الثاني استوائية الطريق وآلية فحص الاستوائية على كل طبقة من طبقات الطريق لضمان الاستوائية حسب المواصفات الواردة بالعطاء والمطابقة للاسس العالمية.
اما فيما يتعلق بالسلامة العامة والتي تشمل السلامة المرورية على التحويلات فأكد مندوبو الصندوق على ضرورة متابعة عناصر السلامة المرورية ومتابعة الزام السائقين بالسرعة المحددة ضمن مناطق العمل وذلك من خلال تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومديرية الامن العام لزيادة الوضع الشُرطي على المشروع ومراقبة السرعة على كل تحويلة مرورية.
وكانت توجيهات مندوبي الصندوق السعودي للتنمية خلال الاجتماع بضرورة استيراد مادة الاسفلت السائب واية عناصر يتم استيرادها لعدم توفرها بالاردن من المملكة العربية السعودية والتي تشمل اعمال السلامة المرورية من لوحات ودهانات وحواجز معدنية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: