برعاية الملقي .. “الشرق الاوسط وهيئة الاعلام” تنظمان مؤتمرا علميا

المجهر نيوز

برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تنظم جامعة الشرق الأوسط / كلية الإعلام بالشراكة مع هيئة الإعلام ومجلس حوكمة الجامعات العربية، مؤتمرا علميا محكما بعنوان حوكمة الإعلام في الوطن العربي : الإعلام ما بين التشريع والتعليم والمهنية” بمشاركة اكاديميين وباحثيين عرب واردنيين.

ويهدف المؤتمر المنعقد الأثنين المقبل ب 7 أيار (مايو ) إلى نشر ثقافة الحوكمة ومساعدة المؤسسات على فهم مبادىء الحوكمة وإدراك أهميتها في تنظيم وإدارة المؤسسات الإعلامية من خلال الوقوف على مدى تطبيق مبادىء الحوكمة في المؤسسات الإعلامية، وتحديد عناصر الحوكمة في الإعلام.

كما يبحث المؤتمرون على مدى يومين من خلال تقديم بحوث واوراق علمية محكمة العلاقة ما بين حوكمة الإعلام وقوانين الإعلام وأخلاقياته، وتشخيص بعض النماذج العربية والعالمية في الحوكمة الإعلامية ، والتعرف على مدى استجابة المخرجات التعليمية في مناهج الإعلام للحوكمة.

وتتركز محاور المؤتمر حول حوكمة الإعلام في المؤسسات الإعلامية: المبادئ والأسس والمفاهيم والتطبيقات والمحور الثاني : العلاقة بين حوكمة الإعلام وأخلاقيات وتشريعات الإعلام والثالث : حوكمة مناهج الإعلام الدراسية في تخصصات الاعلام في الوطن العربي .

ويناقش المؤتمر ما يزيد عن 20 بحثا بمشاركة وحضور خبراء ومتخصصين من العراق والجزائر والكويت ولبنان وفلسطين وقطر،واليمن اضافة الى الاردن يمثلون اعضاء هيئات تدريسية في جامعات عربية واجنبية علاوة الى خبراء واعلاميين وصحفيين من مؤسسات اعلامية عربية.

كما يمثل المؤتمر فرصة للقاء بين المشاركين لتبادل ومناقشة احدث القضايا والمستجدات في وسائل الاعلام والاتصال.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: