نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

المجهر نيوز

رغم مزاياها العديدة مثل عدم ظهور التجاعيد على غرار أنواع البشرة الأخرى، إلا أن البشرة الدهنية تؤرّق العديد من السيدات، وخاصةً في الصيف، لذلك، نقدّم لكِ تلك النصائح للعناية ببشرتك الدهنية:

استخدمي غسولاً ذا حمض الساليسيليك

يتواجد حمض الساليسيليك في معظم أنواع الغسول المضادة لحب الشباب مثل غسول “أويل فري أكني” من “نيتروجينا”، ويعمل على التخلص من الزهم الذي يساهم في ظهور حب الشباب، كما يعمل ذلك الحمض على معالجة المسام الكبيرة ومضاد للاتهاب، ولكن تذكري تطبيق مرطب خفيف بعد استخدام الغسول.

لا تتخلي عن المناديل الممتصة للدهون

لا تتردّدي في استخدام المناديل الممتصة للدهون، فهي أفضل صديق لك، لأنها تساعدك على التخلّص من اللمعان الزائد وجعل ماكياجك غير لامع، وإذا أردتِ يمكنك تجربة مناديل “إن واي إكس”.

لا تنسي الترطيب

رغم أن بشرتك دهنية، إلا أنها بحاجة إلى مرطب خفيف، حيث يساعد في الحفاظ على ترطيبها ويعمل كحاجز للعوامل الخارجية مثل التلوث والبكتيريا.

ويُفضل اختيار مرطبات جل بدلًا من الكريم، لأنها سريعة الامتصاص وخفيفة على البشرة، واحرصي على احتوائها على حمض الهيالورونيك أو حمض الجليكوليك، مثل ذلك النوع من “بلم غرين تي”.

اختاري ماكياجًا مطفيًا لا يسبب انسداد المسام

اختاري منتجات ماكياج غير لامعة ومكتوب عليها “non-comedogenic”، أي لا يُسبّب انسداد المسام، ويُفضل اختيار الأنواع السائلة عن البودرة مثل كريم أساس “فيت مي” من “ميبيلين نيويورك”، ومن الضروري استخدام البرايمر لأنه يساعد على تقليص المسام وتقليل لمعان بشرتك خلال اليوم.

انتبهي للعوامل الخارجية

التوتر والهرمونات والنوم بقدر غير كافٍ، من الأسباب التي تؤدي إلى لمعان البشرة، لذلك، لا تتردّدي بإجراء بعض التعديلات في نمط حياتك، مثل اتباع نظام غذائي متوازن ومنتظم وستلاحظين الفرق.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: