امتحان التوجيهي مرة واحدة و7 مواد

قال مدير عام إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة تسعى إلى تطوير المنظومة التعليمية في المملكة بشكل عام وتحقيق مخرجات تعليمية تعبر عن الواقع وتواكب متطلبات العصر.

وبين العجارمة، خلال اللقاء الذي نظمه فرع نقابة المعلمين الأردنيين في عجلون في قاعة نادي المعلمين اليوم السبت، أن الوزارة، ومن باب الحرص على الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة، عملت على تخفيض مواد الثانوية العامة إلى سبع مواد بمجموع 1400 علامة بواقع 200 علامة لكل مبحث وأن الامتحان سيعقد لمرة واحدة.

وأضاف أن الوزارة تسعى لحوسبة امتحان الثانوية العامه خلال العامين القادمين، الأمر الذي يسمح للطالب التقدم للامتحان لأكثر من مرة خلال العام وفق اجراءات وتعليمات تعالج العديد من السلبيات التي تظهر في الامتحانات.

وبين أنه تقدم للامتحان من الطلبة المستنفذين في الدورة الامتحانية الماضية 24 الفا و800 طالب نجح منهم 19 ألفا، أي بنسبة 77 % وهذه مؤشرات تؤكد السير بالاتجاه الصحيح نحو تطوير امتحان الثانوية العامة وإتاحة المجال للطلبة للتقدم للامتحان.

وأشار الى أنه نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة في تشديد الرقابة وتعديل نظام العقوبات على امتحان الثانوية العامة انخفضت حالات الغش، مبينا أنه لن يكون هناك رسوب بل سيتم احتساب علامة الحد الأدنى للنجاح بـ 40 بالمئة لكل مبحث، فيما ولغاية القبول في الجامعات، فعلى الطالب ان يحقق 50 بالمئة كحد أدنى من العلامة.

وبين ان الوزارة تحرص وضمن خططها على توفير بيئة تعليمية جيدة للطلبة من خلال إقامة أبنية مدرسية جديدة وتوحيد المجالس التربوية وتخصيص مبالغ مالية لإنجاح عملها وإنشاء مراكز قياس.

وحضر اللقاء مدير التربية سامي الفواعرة ونقيب المعلمين باسل فريحات وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في التربية ورئيس وأعضاء فرع النقابة في عجلون.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: