“العلوم والتكنولوجيا” تحصل على الاعتماد العالمي لتخصص العلاج الطبيعي

المجهر نيوز

حصلت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية على الاعتماد العالمي لتخصص العلاج الطبيعي World Confederation for Physical Therapy (WCPT) In London وهو أرقى اعتماد عالمي معروف لهذا التخصص، جاء هذا الاعتماد بعد حصول كلية العلوم الطبية التطبيقية على الاعتماد الدولي البريطاني ASIC والاعتماد العالمي لتخصص العلاج الوظيفي WCPT والاعتماد الأمريكي لتخصص المختبرات الطبية AMT.

ويضم تخصص العلاج الطبيعي برنامجين للدراسات العليا في علوم التأهيل السريري المدعوم من برنامج ارازموس بلس بمنحه مقدارها مليون يورو وبرنامج الماجستير في العلاج الطبيعي.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح ان هذا الاعتماد سيزيد عالمية تخصصات الكلية وينعكس ايجابيا على السمعة العالمية لجامعة العلوم والتكنولوجيا، واستقطاب الطلبة العرب والاجانب والكفاءات الدولية التي تتوافق مع رؤية الجامعة بتحقيق العالمية في سمعتها.

وقدم الجراح الشكر لكل من ساهم في تحقيف هذا الانجاز من ادارة واسرة الجامعة الذي يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة ولجميع منتسبي الكلية من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب، على ما بذلوه من جهود متميزة والعمل المتواصل والسعي الجاد في سبيل الحصول على الاعتمادات الأكاديميه الدوليه وفي سبيل تحقيق التميز والتطوير المستمر بما يضمن تحقيق الرقي والتقدم للجامعة.

ويذكر أن تكلفة هذا الاعتماد العالمي للعلاج الطبيعي بلغت حوالي( 35 )ألف دولار حصلت الكلية فيها على منحة من الـ USAID لتغطية تكاليف الاعتماد كاملة. ويضم تخصص العلاج الطبيعي نخبة من أعضاء هيئة التدريس خريجي أرقى الجامعات العالمية.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: