اهالي مخيم البقعة يوجهون نداء مستعجل للجهات المختصة للتدخل في انهاء المكرهه الصحية التي يمر بها المخيم ..!! – صور

المجهر نيوز

المجهر الاخباري – خاص – تحوّل تراكم النفايات في احياء وشوارع مخيم البقعة  إلى ظاهرة تهدد صحة المواطنين، خصوصاً الاطفال والطلاب مع انتشار الحشرات والذباب جراء تراكم النفايات بجوار المنازل والمدارس.

واتهم مواطنون البلديات واللجان المركزية ولجنة خدمات المخيم بالاضافة الى وكالة الغوث بالترهل في اتخاذ اجراءات سريعة للحد من المشكلة وخصوصا في ظل وقف الدعم الخارجي للمخيمات ..

وتحدث مواطنون عن معاناتهم، وقالوا إن المشكلة تؤرق الجميع، حيث باتت عدد موظفي النظافة شحيح جدا ، ما فاقم أزمة تراكم النفايات التي انتشرت عليها الحشرات، وأصبحت ملجأ للحيوانات الضالة.
وقال عدد منهم اننا لجأنا الى حرق النفايات خوفا من انتشار الامراض والأوبئة جراء التلوث الذي نشأ نتيجة تراكم النفايات خصوصا في الأحياء المكتظة بالسكان، بسبب تقاعس الجهات المختصة .

الروائح الكريهة أخذت في الانتشار، والبعوض الناقل للمرض بدأ في مُهاجمة المنازل والسُكان، وعمال النظافة المتواجدون يؤدون واجبهم على أكمل وجه الى ان قلة عددهم وعدتهم هو السبب في استمرار هذه الازمة .

وكما يعرف الجميع أَّن تراكم النفايات لعدة أيام يتسبَّب بانتشار الروائح الكريهة والقوارض والحشرات التي تسبب امراضا خطيرة على الصحة العامة لكل من احاطت به هذه الأكوام النتنة، خصوصا في فصل الصيف.

من جهتهم ناشد المواطنين من اهالي مخيم البقعة الجهات المختصة عبر “المجهر” مرارا وتكرارا لحل تلك المشكلة ، مشيرين ان حياتهم ليست مقرونة بالسياسات الخارجية و بالدعم الخارجي التي تتلقاه كلا من الجهات المسؤولة عن ادارة المخيم.. فهل من مستجيب ..؟؟

 

 

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: