الملقي: الأردن في طليعة الدول الفاعلة بالحــرب عـلى الإرهـاب بمنظـور شمولـي

رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور هاني الملقي يؤكد بان الأردن في طليعة الدول الفاعلة بالحــرب عـلى الإرهـاب بمنظـور شمولـي

التقى رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور هاني الملقي على هامش معرض قوات العمليات الخاصة «سوفكس 2018 « الذي افتتح برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في قاعدة الملك عبدالله الاول الجوية في ماركا امس عددا من وزراء الدفاع المشاركين في المعرض.
والتقى رئيس الوزراء وزير الدفاع كلا من وزير دولة لشؤون الدفاع في دولة الامارات العربية المتحدة محمد البواردي ووزير الدفاع في جمهورية اندونيسيا الدكتور رايميزارد ريكودو ووزير الدفاع في جمهورية اليونان بانوس كامينوس ووزير الدفاع في جمهورية نيجيريا منصور محمد.
وبحث رئيس الوزراء مع وزراء الدفاع خلال اللقاءات التي حضرها وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني ووزير الداخلية سمير مبيضين العلاقات الثنائية بين الاردن وبلدانهم وسبل تعزيزها في المجالات كافة اضافة الى جهود محاربة الإرهاب. واكد الدكتور الملقي خلال لقائه وزير الدولة لشؤون الدفاع الاماراتي، العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة والتي تحظى باهتمام ورعاية القيادتين في البلدين الشقيقين، مشددا على وحدة التاريخ والمصير المشترك بين البلدين والشعبين.
ولفت الى ان الاردن في طليعة الدول الفاعلة في الحرب على الإرهاب وفق منظور شمولي بمحاربة الإرهاب عسكريا وامنيا وفكريا لافتا الى اهمية التركيز على تعزيز منظومة التعليم والثقافة المجتمعية الرافضة للإرهاب والفكر المتطرف.
من جهته اكد وزير الدولة لشؤون الدفاع الاماراتي ان التعاون البناء بين البلدين الشقيقين يرتكز على تاريخ راسخ من العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين والقيادتين.
ولدى لقائه وزير الدفاع الاندونيسي، اكد الملقي العلاقات المتينة التي تربط الاردن واندونيسيا والحرص على تطويرها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين الشقيقين.
واكد الملقي ان الإرهاب يسرق حاضر ومستقبل الدول وشعوبها، لافتا الى ان الاموال التي يتم انفاقها على التسليح العسكري ومواجهة الإرهاب يمكن انفاقها على تعزيز الخدمات المقدمة للشعوب لولا وجود آفة الإرهاب.
من جهته اكد وزير الدفاع الاندونيسي سعادته للمشاركة في معرض سوفكس، لافتا الى اهمية مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم خلال فعاليات معرض سوفكس بين وزارة الدفاع الاندونيسية ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير « كادبي « للاستفادة من خبرات المركز المتطورة في المجالات الدفاعية. وخلال لقائه وزير الدفاع اليوناني، اكد الدكتور الملقي الاهمية التي يوليها الاردن لتعزيز علاقاته مع اليونان ثنائيا او من خلال عضويتها في الاتحاد الاوروبي.
ولفت رئيس الوزراء الى ان الحرب على الإرهاب قضية تخص العالم باسره لأنه لا توجد دولة محصنة من شروره.
وتم بحث سبل زيادة التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال إعادة الإعمار في المنطقة والاستفادة من الموقع الجغرافي للأردن والخدمات اللوجستية التي يوفرها لهذا الامر. ولدى لقائه وزير الدفاع النيجيري، اكد رئيس الوزراء ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حريص على تعزيز كافة اشكال التعاون مع جمهورية نيجيريا، لافتا الى ان عدة وفود اردنية من خبراء ورجال اعمال وقطاع خاص زاروا نيجيريا أخيرا لبحث مجالات التعاون المشترك ولاسيما في المجالات الاقتصادية.
وتم التطرق الى محاربة الإرهاب والاشادة باجتماعات العقبة التي عقدت العام الماضي بهدف تعزيز الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.(بترا)

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: