بدء الترشيح لجائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع لعام 2018 عمان

المجهر نيوز

اعلن في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، اليوم عن اطلاق جائزة الاميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع لعام 2018.
وعرضت اللجنة المشرفة على الجائزة، خلال مؤتمر صحفي في مقر الصندوق، لموضوعها لهذا العام والذي يركز على الريادة الاجتماعية، نظرا لاهميتها في ايجاد وخلق تغيير ايجابي لدى افراد المجتمع المحلي بشكل عام والشباب بشكل خاص وتحفيز ابداعاتهم، وحرص الصندوق على تبني الريادة الاجتماعية ضمن مفهوم الجائزة.
وتتم عملية الترشح للجائزة، من خلال تعبئة الاستمارة المخصصة الكترونياً على الموقع الالكتروني للجائزة ( www.pbaward.org )، اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الدوام الرسمي من الرابع عشر من شهر تموز المقبل.
وعرفت لجنة الجائزة مفهوم الريادة الاجتماعية بانه اي نهج عملي مبتكر يهدف الى تبني قضية مجتمعية ويسعى الى استدامتها من خلال عمل ريادي عبر مشروع اقتصادي، بحيث يصبح هذا العمل الريادي احد المحاور الرئيسة لفكرة وعمل اي مشروع يتقدم للجائزة.
واكدت ان الصندوق يسعى الى تبني موضوع الريادة الاجتماعية ضمن مفهوم الجائزة، لتعزيز الفهم العام لهذه المبادرة واهمية نشرها في المجتمع، وتحفيز الشباب نحو مفهوم الريادة الاجتماعية.
وعرضت اللجنة خلال المؤتمر، للمعايير العامة للفوز بالجائزة بعد تقييمها، حيث تشمل هذه المعايير مساهمة العمل الريادي القائم في تبني قضية مجتمعية، تميز الخطة المقدمة واليات تنفيذها، تحقيق نتائج ملموسة للعمل الريادي، وجود إجراءات لضمان استدامة العمل الريادي وتطويره، بالإضافة الى مراعاة العمل الريادي للنوع الاجتماعي (الجندر)، وأن يكون العمل الريادي صديق للبيئة.
وتتضمن شروط الترشح للجائزة، وجود رغبة لدى رياديّ الاعمال بإدخال بُعد الريادة الاجتماعية على اعمالهم القائمة، وتقديم الخطة اللازمة لذلك، وأن يكون العمل الريادي قائماً وعاملاً وتقديم ما يثبت ذلك، والتفرغ الكامل والالتزام من قبل أعضاء الفريق بالمشاركة في منتدى ابتكارثون خلال الفترة 10 – 12/8 /2018 .
وقالت اللجنة ان طلبات الترشح للجائزة تشمل تلك المقدمة من قبل فرد أو مجموعة أفراد أو مؤسسات ومن كافة الاعما.
واشاد اعضاء اللجنة بدور وسائل الاعلام ومواقع التواصل المجتمعي المختلفة للتعريف بالجائزة واهدافها ونشرها بين الشباب وفئات المجتمع المختلفة.
كما عرض اعضاء اللجنة لاليات اختيار الاعمال الفائزة والية استلام الجوائز والتي تبلغ قيمتها 10 الاف دينار للجائزة الاولى و 7 الاف دينار للجائزة الثانية و 5 الاف دينار للجائزة الثالثة.
يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.
وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: