انتخابات العراق.. الفتح وسائرون يتصدران النتائج الأولية

مفوضية الانتخابات العراقية تعلن النتائج الأولية للانتخابات النيابية في 10 محافظات

المجهر نيوز

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية الأحد النتائج الأولية للانتخابات النيابية في 10 محافظات، وأرجأت إعلان نتائج ثماني محافظات “لم تكتمل فيها عملية تدقيق” فرز الأصوات.

وأوضحت المفوضية في مؤتمر صحافي أن المحافظات التي تأجل إعلان نتائجها الأولية تضم أربيل والسليمانية والنجف ودهوك وصلاح الدين وكركوك وميسان ونينوى.

وأشار مسؤولو المفوضية إلى أن أصوات العراقيين في الخارج والناخبين من القوى الأمنية والسجناء، والذين أدلوا بأصواتهم في وقت سابق على يوم الانتخاب العام، لم تحتسب بعد.

وتصدر تحالف الفتح الذي يتزعمه قياديون بالحشد الشعبي، النتائج في محافظات كربلاء وبابل والبصرة والقادسية وحل ثانيا في محافظات بغداد وواسط والمثنى وديالى وذي قار.

فيما تصدر تحالف سائرون الذي يقوده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، النتائج في محافظات بغداد وواسط والمثنى وذي قار وحل ثانيا في محافظات بابل وكربلاء والبصرة والقادسية.

وجاء تحالف القرار العراقي بزعامة نائب الرئيس أسامة النجيفي أولا في محافظة ديالى وثالثا في محافظة الأنبار. وحلت قائمة “الأنبار هويتنا” في المركز الأول في المحافظة بزعامة المحافظ محمد الحلبوسي.

واحتل ائتلاف الوطنية بقيادة نائب الرئيس إياد علاوي المركز الثاني في محافظة الأنبار والثالث في محافظة ديالى.

وحل ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي في المركز الثالث في محافظات واسط وذي قار وكربلاء وبابل والبصرة والقادسية.

وجاء تحالف دولة القانون الذي يقوده رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، في المركز الثالث في محافظة بغداد، وكذلك احتل تيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم المركز الثالث في أصوات محافظة المثنى.

تحديث (21:40 ت.غ)

مفوضية الانتخابات تعلن النتائج الأولية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية مساء الأحد النتائج الجزئية الأولية للانتخابات التي شهدتها البلاد السبت.

وتشمل النتائج 10 محافظات حيث تصدر معظمها كل من “تحالف سائرون” بين التيار الصدري والحزب الشيوعي، وتحالف “الفتح” الذي يضم قادة فصائل الحشد الشعبي، وقائمة النصر التي يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

شاهد المؤتمر الصحافي لمفوضية الانتخابات:

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: